للأكيلة.. "الكتعة" "إيلع" و"شعبان".. أشهر محلات السمك "الشعبي"

05:18 م الإثنين 23 يناير 2017

اسماك الحوراني

كتب - علي أحمد:

لا يقتصر عشق أكل السمك على أهل السواحل فقط، بل يشاركهم في عشقه أهل المدن الأخرى والأقاليم، حتى أن البعض له طقوس خاصة عند تحضير وجبة السمك، فيما يفضل آخرون تناولها خارج المنزل حيث نالت العديد من المطاعم شهرة كبيرة لتتحول إلى وجهة مفضل عند "أكيلة" السمك، والتي نستعرض هنا أشهرها وقائمة أسعار بعضها.

 

- الكتعة

من أشهر محلات الأسماك في الإسكندرية، ويتميز المحل باعتباره وجهة للعديد من نجوم الفن والمجتمع، كما يحرص العديد من المصيفين على تناول وجبة فيه، أو شراءها جاهزة، حيث يترك لك المحل حرية "تنقية" ما تطلبه من أسماك وجمبري وخلافه.

- شعبان

عنوان المحل وحده يعد عامل جذب لـ "أكيلة" السمك، حيث أن اسمه "هو ده شعبان بتاع السمك اللي بيقولوا عليه"، من أشهر مطاعم السمك في الإسكندرية بمنطقة المنشية.

يقع الشارع في أحد الشوارع الجانبية بجوار السوق الفرنساوي، ورغم ذلك يشهد إقبالا كبيرا خاصة من المصيفين ومن أهل البلد.

- إيلع

إذا أردت أن تعيش أجواء الإسكندية الجميلة، فيمكنك القيام بجولة تبدأها بزيارة القلعة، ثم مسجد المرسي أبو العباس، لتعرج قليلاً للذهاب إلى "حلقة السمك" والتي تحوي أسماك "على كل شكل ولون" وبجوار الحلقة، تجد مطعم "إيلع"، والذي يعشقه الإسكندرانية، كما يقبل عليه زوار المدينة في الصيف.

- أبو العربي

 

يقع في سوق الحسبة وله العديد من الفروع في دمياط، يعتبر الجمبري العلامة المميزة له، خاصة الصغير والذي يقدمه بـ "خلطة" رائعة ومميزة.

- شارع الحسبة

تقع في شارع الحسبة في دمياط العديد العديد من شوادر السمك التي تمكن لك شراء ما تريد ثم تذهب بها إلى أماكن مخصصة بنفس الشارع تقوم بشويها وتحضيرها لك.

- شارع طرح البحر

تنتشر في هذا الشارع بمحافظة بورسعيد العديد من المطاعم الشعبية، وحلقات السمك التي تقدم لك كل ما لذ وطاب من أنواع الأسماك المختلفة وبأسعار مناسبة.

- الحوراني

في شارع البحر الأعظم بالجيزة، يمكنك قضاء وقت رائع مع أصدقائك وتناول وجبة ممتعة لن تكلفك أكثر من من 300 جنيه لوجبة تكفي 4 أشخاص، كما سيكون لديك الفرصة للاستمتاع بأشهى المأكولات البحرية التي تشعرك كما لو أنك "على البحر".

- الدوران

من أشهر مطاعم السمك في القاهرة، ويتميز بالعديد من الفروع، يطلق عليه "ملك الجمبري".

إعلان