بالصور - أشهر 10 أماكن يعشقها المصريون في شم النسيم

02:08 م السبت 30 أبريل 2016

احتفالات المصريين بشم النسيم

كتب - علي أحمد

يعد يوم شم النسيم أكثر الأيام التي تشهد احتفالاً غير مسبوق للمصريين على مدار العام حيث يخرجون إلى المتنزهات والشواطئ وغيرها.

وفي التقرير التالي نلقي الضوء على أبرز 10 أماكن يعشقها المصريون في شم النسيم:

- القناطر الخيرية

هي قبلة المصريين الأولى في يوم الشم النسيم، حيث يحرص الكثيرين على الذهاب إلى القناطر الخيرية عبر رحلة نيلية رائعة ثم الاستمتاع بالحدائق هناك.

- حديقة الحيوان

تعد حديقة الحيوان بالجيزة أحد أبرز الأماكن التي يحرص الكثيرين على التوجه إليها يوم شم النسيم.

- العين السخنة

الشواطئ بشكل عام تمثل وجهة مهمة للمصريين في شم النسيم، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتعد شواطئ العين السخنة أبرز الشواطئ التي يتجه إليها سكان القاهرة تحديداً نظراً لقربها من العاصمة مع يعني إمكانية القيام برحلة اليوم الواحد.

- حديقة الأزهر

أحد أجمل الحدائق في مصر، تفتح أبوابها للزوار بدءا من التاسعة صباحاً وتتميز بإطلالتها الرائعة على أجمل معالم القاهرة الإسلامية.

- برج القاهرة

من أشهر وأجمل معالم القاهرة، ويعد وجهة مهمة أيضا للمصرين في مختلف الأعياد وخاصة في شم النسيم.

- القرية الفرعونية

يفضلها الكثير من المصريين نظراً لما تحويه من حدائق فضلاً عن كونها مزاراً سياحياً رائعاً.

- الملاهي ومدن الألعاب

تشهد العديد من المدن الألعاب المنتشرة بالقاهرة والمدن الجديدة تواجداً كثيفاً من قبل الزائرين حيث تجذب تلك الأماكن الأطفال الذي يتوافدون عليها برفقة عائلاتهم.

- شرم الشيخ والغردقة

يستغل البعض فترة الإجازات قبل شم النسيم للقيام برحلة إلى شرم الشيخ أو الغردقة حيث يعد شم النسيم موسماً لتواجد كثيف للمصريين هناك.

- الإسكندرية

مع ارتفاع درجات الحرارة، تعتبر الإسكندرية وجهة رائعة للاحتفال بشم النسيم حيث باتت عروس البحر المتوسط أحد أهم الأماكن التي يحتفل فيها المصريين بهذا اليوم، من خلال القيام برحلة سواء اليوم الواحد أو لعدة أيام.

- كورنيش النيل

لا تخلو مناسبة أو احتفال للمصريين من مشهد كورنيش النيل وهو مكتظ - خاصة كوبري قصر النيل، ويتميز كورنيش النيل أنه يجمع كافة الفئات والطبقات وهو ما قد لا تجده في الأماكن الأخرى السابق ذكرها.

إعلان