صور - أفضل مدن العالم التي يفضلها الأجانب للعيش والعمل.. بينها مدينة عربية

02:00 م الجمعة 25 نوفمبر 2016

نيويورك

 

قائمة بأفضل الأماكن والمدن التي يفضلها الأجانب للعمل بعيدا عن موطنهم، وذلك حسب عدة معايير مثل مستوى الحياة العامة والخدمات الصحية والطقس والتعايش مع الأجانب وفقا لإحصائيات موقع "إنتر ناشين" الإلكتروني.

 

- ملبورن

أما أفضل مدينة في العالم للأجانب من أجل العيش والعمل فيها فهي حسب هذا التصنيف مدينة ملبورن الأسترالية. وتوجد في المدينة الكثير من فرص العمل، بالإضافة إلى الترحيب الكبير بالأجانب وارتفاع مستوى الدخل.

- أوستن

مدينة أوستن، عاصمة ولاية تكساس الأمريكية احتلت المركز الثاني. وما يميز المدينة هو لطافة سكانها وتعايشهم مع الأجانب بشكل جيد.

- مدريد

العاصمة الإسبانية مدريد احتلت المركز الثالث، حسب التصنيف. ويفضلها العمال الأجانب بسبب التنوع الثقافي وإمكانية الاندماج بسهولة فيها.

- دوسلدورف

المدينة الألمانية احتلت صدارة المدن الألمانية وجاءت في المركز الرابع عالميا. فهي تتميز بانخفاض أسعار المواد الغذائية وتكاليف السكن وارتفاع معدلات الدخل.

- سنغافورة

سنغافورة جاءت في المركز الخامس. وأكثر ما يميز المدينة هو إمكانية حصول العمال الأجانب على شقق بمواصفات عالية وأحجام كبيرة .

- ميونخ

مدينة ميونيخ الألمانية حلت في المركز السابع بين المدن التي يفضلها الأجانب للعمل. وتتميز ميونيخ بخدماتها الصحية الجيدة ونظامها التعليمي وتوفر فرص العمل. لكن تكاليف السكن فيها مرتفع جدا.

- بازل

مدينة بازل السويسرية جاءت في المركز الثاني عشر. وأكثر ما يميز هذه المدينة هو ارتفاع الرواتب وجودة الحياة.

- برلين

العاصمة الألمانية برلين احتلت المركز الخامس عشر، حسب إحصائيات موقع "إنتر ناشين" الإلكتروني. لكن فيما يخص معيار أسعار المواد الغذائية فقد جاءت برلين في المراكز الأولى، إذ أن أسعارها منخفضة جدا مقارنة مع نظيراتها من العواصم العالمية. مقابل ذلك جاء تصنيف برلين متأخرا فيما يخص معدل الدخل.

- نيويورك

أما نيويورك فجاءت في المركز السابع عشر بين قائمة الدول المفضلة للأجانب. ووصف العمال الأجانب نيويورك بأنها مدينة غالية جدا ولا توفر حياة "صديقة للعائلة".

- دبي

حلت مدينة دبي في المركز العشرين في قائمة أفضل المدن التي يفضلها الأجانب للعمل. ويشكل العمال الأجانب نحو 80 بالمائة من سكان المدينة.

هذا المحتوى من

إعلان