الفراش من ضمن الأغراض الأكثر قذارة في الفنادق.. اكتشف

10:03 م الخميس 10 سبتمبر 2015

الفراش من ضمن الأغراض الأكثر قذارة في الفنادق.. اك

كتبت -أميرة مصطفى:

على الرغم من أن الغرف الفندقية من المفترض أن تكون من أكثر الأماكن نظافة، إلا أنها تحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا والفيروسات التي تؤدى إلى الإصابة بأمراض، مثل الريموت كونترول، أو التليفون، أو الفراش. تعرف على الأشياء الأكثر قذارة التي توجد في الفنادق، حسب ما ذكره موقع"cbc news".

إعلان

مفتاح النور

أشارت دراسة أجرتها جامعة هيوستن على 19 عينة في أكثر من 9 فنادق، وجدوا أنها تحتوي على آلاف الفيروسات والبكتريا لتتسبب الإصابة بالأمراض. لذا من الأفضل التٌنظيف بقطعة قماش يومياً، وذلك للتخلص من البكتريا والفيروسات.

الفراش

وجدوا أن الفراش لا يتغير يومياً، مما يعرض نزلا ء الفندق إلى الإصابة بالأمراض، وذلك بسبب الاحتكاك سواء عن طريق الشعر أو الجلد. لذا ينصح من مشرفي الفندق الحرص على التغيير المستمر للمفارش، على ألا تزيد المدة عن 4 أيام.

ماكينات صنع القهوة

هل تعلم أن ماكينات القهوة التي توجد في غرف الفنادق تحتوي على آلاف البكتريا والفيروسات التي تسبب الأمراض؟، وذلك لعدم غسلها جيداً بالماء والصابون. لذا يجب غسل آلة القهوة في كل مرة يتم استخدامها بالماء والصابون، وتنشيفها جيداً حتى لا تنتج الفطريات والبكتريا.

جهاز التحكم بالتلفزيون

نظراً لاستخدام المئات من الأشخاص لريموت الكونترول، فانه يحتوي على آلاف البكتريا والفيروسات التي تؤدى إلى الإصابة بالأمراض. لذا يجب تنظيفه لأنه يحتوي على 60 % من الجراثيم بسبب كثرة الاستخدام.

أدوات النظافة

تحتوي أدوات النظافة على كمية كبيرة من البكتريا والفيروسات، وذلك لسهولة انتقالها بين الغرف نتيجة لعملية التنظيف. لذا يجب التغيير المستمر لأدوات النظافة، منعاً لانتشار الأمراض.

إعلان