بالصور: أسعد 10 بلاد في العالم

12:27 م الإثنين 24 أغسطس 2015

كتب - أميرة مصطفي وشيرين عمر:

"السعادة لا تقدر بمال" هذه من أشهر المقولات التي نسعى دائما الى تحقيقها، ولكن ما هي السعادة؟ وكيف تحدد إذا كنت سعيد أم لا؟ بعض الدراسات ربطت بين السعادة وبين البلد أو المكان الذي تعيش فيه. وفي تقرير سُمي بـ “الدول الأكثر سعادة"، ووفقا لتقرير "السعادة" العالمي الأخير الذي أعد للأمم المتحدة من قبل شبكة حلول التنمية المستدامة (SDSN) ، وهي منظمة من مجموعة من أفضل الباحثين والعلماء تهدف الى تحديد الحلول المشتركة وتسليط الضوء على أفضل الممارسات ، أن الدنمارك تحتل المرتبة الأولى عالمياً من حيث سعادة سكانها قبل النرويج وسويسرا وهولندا.

وأخذت هذه الدراسة عوامل مختلفة مثل الاقتصاد، والعمر المتوقع، والدعم الاجتماعي، وحرية اتخاذ خيارات الحياة وإدراك الفساد، ليتم تصنيف الدولة "الأسعد" في العالم. خذ جولة إلى أسعد 10 بلاد حسب موقع'' سى إن إن '' .

سويسرا:

تأتي سويسرا في المرتبة الثامنة أو التاسعة في مقدار الناتج المحلي الإجمالي، حيث يبلغ 58 ألف دولار. بينما يصل متوسط العمر إلي 82 عام.

أستراليا:

لايزال اقتصاد أستراليا على مدار عقدين من الزمان في نمو مستمر، بسبب وفرة مواردها الطبيعية. كما أن متوسط الأعمار هناك، يصل حوالي 82 عاماً.

النمسا:

تُعد النمسا من أغني دول العالم، فوصل مقدار الناتج المحلي الإجمالي هناك في عام 2012، إلى ما يقارب 46 ألف دولار. وأيضاً يبلغ متوسط عمر الفرد 80 عام.

كندا:

88 في المائة من الكنديين يمتلكون صحة جيدة، وفقاً لموقع "ياهو". ولهذا فقد احتلت كندا المركز الخامس في أعلي 15 دولة في متوسط العمر، والذي يبلغ 81 عاماً.

فنلندا:

تُعتبر فنلندا واحدة من أسعد البلاد، نظراً لوصول متوسط عمر الفرد بها إلى 80 عام. هذا بالإضافة لارتفاع معدل الناتج المحلي الإجمالي إلى 49 ألف.

آيسلندا:

يصل معدل الناتج المحلي الإجمالي في آيسلندا إلى 47 ألف دولار، بينما يبلغ متوسط العمر 82 عام.

هولندا:

بلغت نسبة الناتج المحلي الإجمالي في عام 2013 في هولندا 50 ألف دولار للفرد، بينما وصل متوسط العمر في عام 2012 إلى 81 عام.

الدنمارك:

وصل متوسط العمر في الدنمارك عام 2012، 80 عام. كما وصل نصيب الفرد في الناتج المحلي الإجمالي 59 ألف دولار.

النرويج:

في عام 2013، بلغ نصيب الفرد في الناتج المحلي الإجمالي 100 ألف دولار. وفي عام 2012، وصل متوسط العمر هناك 81 عام.

السويد:

81 عام، هو ما وصل إليه متوسط العمر في السويد عام 2012. بينما في 2013، بلغ الناتج المحلي الإجمالي 60 ألف دولار.

إعلان