إعلان

أشهر 8 خرافات عن السفر..اكتشف

خرافات عن السفر

أشهر 8 خرافات عن السفر..اكتشف

03:26 م الثلاثاء 05 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت-علا محب

استخدام الهواتف الخلوية أثناء الطيران أو فتح باب الطائرة قد يودى بحياة الركاب..هل تصدق هذه الخرافات؟ نعم، فهذه من أبرز الخرافات عن السفر، التي يجب التوقف عن تصديقها والتي لا تنم الا عن قلة الخبرة وعدم التحقق من المعلومات والمصادر والتي جعلتنا نجسد مخاوفنا ونصدقها، لذا حان الوقت للتوقف عن تصديق هذه الخرافات ومعرفة حقيقة المعلومات حسب صحيفة "الدايلى ميل"

اقرأ المزيد على: 

تعرف على حياتك فى بلد أخرى غير مصر
بالصور: فندق مصري في قائمة أفضل فنادق العالم
بالصور… أماكن يجب أن تزورها داخل القاهرة

الرحلات البحرية مكلفة:
يعتقد العديد من الناس ان الرحلات البحرية مكلفة وخاصة ان البعض يعتقد ان سعر التذكرة لا يشتمل على الطعام والخدمات الترفيهية، ولكن هذا غير صحيح لان العديد من شركات الطيران تقدم عروضا مغرية تشمل جميع الخدمات ومن بينها الطعام والمشروبات والنوادي وغيرها.

استخدام الهاتف يؤدى الى تحطم الطائرة:
في أواخر القرن الماضي بدأت شركات الطيران تحظر من استخدام الهاتف خوفاً من تداخل اشارات الهاتف مع اتصالات الطائرة، ولكن بعد دراسة أجرتها إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية اثبتت ان الهواتف لا تشكل خطرا على الطائرة، وبدأت بالفعل العديد من المطارات السماح باستخدامها مثل ألمانيا وغيرها.

فتح باب الطائرة أثناء الطيران يؤدى الى سقوط الركاب:
بالطبع هذه من أشهر الخرافات والتي لا تمت للواقع بصلة، وانما شاع الترويج لها في الأفلام. فلقد أكد خبراء الطيران أن فتح باب الطائرة في الجو أمر مستحيل، لأن الضغط الجوي في قمرة الطائرة لن يسمح بذلك

السفر الى كوريا الشمالية..أمر شبه مستحيل:
يعتقد الكثيرين ان السفر الى كوريا الشمالية امر شبه مستحيل بسبب الظروف الأمنية، ولكن هذا خاطئ فدخول كوريا الشمالية سهل جدا لمواطني بعض البلاد، بل والشرط الوحيد المطلوب هو حجز مسبق مع إحدى الشركات المحلية.

التفاوض على الأسعار:
عادة ما يقوم السائح بالتفاوض مع تجار البلد، على اعتبار ان البائع دائما ما يحاول ان يبتز السائح طمعاً في الوصل الى أعلى الأسعار، ولكن هذا غير صحيح فهناك دولة تلتزم بالأسعار التي قدرتها الدولة ووزارة السياحة.

الفنادق الشعبية خدماتها غير جيدة:
يفضل السياح الابتعاد عن الفنادق الرخيصة ظناً انها ذو خدمة سيئة وخطيرة، مع العلم انه يوجد فنادق رخيصة وذات خدمة جيدة في العديد من الدول الكبرى.

البضائع المعفاة من الرسوم الجمركية أرخص من غيرها:
تباع العديد من السلع المعفاة من الرسوم الجمركية في المناطق الحرة بالمطارات وعلى متن الطائرات، إلا أن هذه السلع غالباً ما تكون أعلى ثمناً من غيرها. بل وأظهرت احدى الدراسات في جريدة التايمز ان السلع على الانترنت أرخص بكثير من السلع التي تباع في المطارات>

شراء التذاكر بأرخص ثمن:
وفقا لبحث أجرته العديد من الشركات السياحية انه من الأفضل شراء التذاكر يوم الثلاثاء وذلك لرخص ثمنها. ولكن هناك شائعة تقول ان شراء التذكرة في آخر لحظة أفضل وذلك للوصول الى أفضل الأسعار ولكن هذا غير صحيح لانه من الافضل شرائها قبل 21 يوم من ميعاد السفر وخاصة ان شركات الطيران تثبت اسعار التذاكر في هذه الفترة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان