إعلان

 بعيداً عن عاصفة الحزم.. أشهر المناطق السياحية في اليمن

سقطرى

بعيداً عن عاصفة الحزم.. أشهر المناطق السياحية في اليمن

03:53 م الأحد 29 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - إسلام عبد السلام:

تمتلئ دولة اليمن بأماكن تاريخية ترجع إلى مئات السنين وتمتلك اليمن تاريخ حافل بالحضارات و بالكثير من الموارد الطبيعية، ولكن في ظل الظروف التي تمر بها البلاد أصبح قطاع السياحة مهمل وغير مطور، ووفقاً لبعض الدراسات أن تنمية قطاع السياحة في اليمن كفيل بإخراجه من دائرة البلدان الأكثر فقراً والأقل نماءً.

تعتبر "سقطرى" هي المكان الاكثر زيارة في اليمن ويأتي أغلب السياح لزيارة تلك الجزيرة، وهي في موقع استثنائي من حيث التنوع الكبير في نباتاته، ونسبة الأنواع، وتم تصنيف الجزيرة كأحد مواقع التراث العالمي في عام 2008.وصنفتها صحيفة النيويورك تايمز كأجمل جزيرة في العالم في عام 2010.

ويمتلك اليمن أربعة مواقع ضمن مواقع التراث العالمي وهي :

-مدينة صنعاء القديمة : هي مدينة يرجع تاريخها قبل ميلاد السيد المسيح عليه السلام وكانت عاصمة مؤقتة لمملكة سبأ

-مدينة شبام القديمة وسورها: تعود مباني المدينة إلى القرن السادس عشر الميلادي

-حاضرة زبيد التاريخية: هي مدينة بفضل هندستها المحلية والعسكرية وتخطيطها المدني، وكانت عاصمة اليمن من القرن الثالث عشر إلى القرن الخامس عشر.

-أرخبيل سقطرى

يمتلك اليمن شريط ساحلي يمتد لأكثر من 2500 كليومتر على طول البحر الأحمر وخليج عدن مما يجعل سياحة الجزر والشواطئ أهمية كبيرة جداً حيث يصل عدد الجزر باليمن إلى أكثر من 180 جزيرة وتتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومن أهم شواطئ اليمن السياحية :

-شاطئ جنوب قرية منظر ويقع في الجنوب الغربي من مدينة الحديدة ويتميز بشاطئ رملي ذات خصائص طبيعية جميلة .

-شاطئ شرمة وهو أنقى الشواطئ في محافظة حضرموت

-شاطئ الغدير وهو منتزه سياحي وتوجد به العديد من المرافق الخدمية السياحية

أما المناطق التاريخية فاليمن بلد يحتوي على الكثير من الأثار والقلاع والحصون والقصور والمعابد وذلك لقيام الكثير من الحضارات فيه على مر العصور مثل مملكة سبأ والمملكة الحميرية .

وقد أعلنت منظمة اليونسكو العالمية عن ثلاث مدن يمنية من بين مدن التراث الإنساني العالمي وهي مدينة آزال صنعاء القديمة، وشبام حضرموت، وزبيد.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان