بالصور: أماكن بالعين السخنة تُشجعك لقضاء الكريسماس

10:15 ص الجمعة 11 ديسمبر 2015

أماكن بالعين السخنة تُشجعك لقضاء الكريسماس

كتبت -أميرة مصطفى:

تٌعد واحدة من أجمل مناطق البحر الأحمر لقضاء الكريسماس، وذلك لما توفره من طقس متوسط غير بارد، وأماكن سياحية وترفيهية، وبالطبع لا يخلو الكريسماس من زيارة الأديرة القديمة. لذا خذ جولة معنا واستمتع بالجو في الكريسماس مع زيارة أقدم الأديرة في مصر.

إعلان

الشواطئ

تتمتع شواطئ العين السخنة بالبحر الأحمر بلون فيروزي خلاب، بالإضافة إلى الشمس الساطعة طوال فترة النهار والهواء النقي. وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها في شواطئ العين السخنة، فهناك رياضة الغطس وممارسة هواية صيد الأسماك والغوص في أعماق البحر، وممارسة رياضة ركوب الأمواج.

خليج الأدبية

يقع في جنوب قناة السويس. ومن خلاله سوف تستمتع بشاهدة أسراب الطيور، وهناك سوف تشاهد حطام السفن، مما يجعله مقصداً سياحياً للسياح الأجانب، والعرب

جبل الجلالة

يٌقال أن هذا الجبل هو الذى وقف عليه النبي موسى ليقود اليهود نحو البحر الأحمر هروبا من فرعون، مما يجعله مقصداً سياحياً لاكتشاف تاريخ مصر. ويبلغ ارتفاع جبل الجلالة البحرية 1200 متر بجنوب العين السخنة.

دير مار بولز

يقع بجنوب العين السخنة، وعند زيارتك للدير يمكنك مشاهدة كنيسة "سانت بولز" المتواجد تحت الأرض، والتى تضم رفات القديس “بولز". كما تحتوي على الكثير من المخطوطات اليدوية الثمينة التي تعود إلى القرون الوسطى.

دير سانت أنطونيوس

يعود تاريخه إلى منتصف القرن الرابع، والذي ينسب إلى القديس سانت انطونيوس أحد مؤسسي مفهوم الرهبنة المسيحية في الصحراء المصرية. وهناك سوف تستمتع بالمواقع الأثرية النادرة والفريدة. إلى جانب اللوحات الجدارية وحوالي 1700 من المخطوطات اليدوية بالدير، والتي يعود تاريخها إلى القرن الـ 6.

إعلان