5 أماكن بشرم الشيخ ستعيد السياحة من جديد!

04:18 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

أجمل الأماكن بشرم الشيخ

كتبت - شيرين عمر:

منذ صدور قرار روسيا بمنع رحلاتها إلي مصر وإجلاء رعاياها هنا، حدث اختلال توازن في السياحة في مصر وخاصةً في مدينة شرم الشيخ السياحية. الأمر الذي دعي العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، إلي تداول هاشتاج "ادعم بلدك" أو "Visit Egypt". هذا الهاشتاج يسعي لتنشيط السياحة في مصر، ودعوة الزائرين من مختلف الجنسيات لمصر، والتأكيد علي أن مصر آمنة تماماً. لهذا ومن أجل المشاركة في حملة الدعم، جمع لكم موقع مصراوي أجمل الأماكن السياحية في مدينة شرم الشيخ.

خليج نعمة

يُعد خليج نعمة من أشهر الأماكن السياحية في مدينة شرم الشيخ وأكثرها زيارة، وذلك لتمييزه بوجود كافة الخدمات والأسواق والمطاعم من مختلف الأنواع. وتتميز برخص ثمن فنادقها، وقربها من الشاطئ.

محمية رأس محمد

أُسست محمية رأس محمد عام 1983، والتي تبعد عن شرم الشيخ بمسافة 12 كيلومتر. وتُعد المحمية من أشهر الأماكن في مصر لممارسة رياضتي الغوص والسباحة. وقد أُعلنت رأس محمد كمحمية طبيعية، لما تحتويه من شعب مرجانية وسهول طينية وأراضي ملحية وبيئة الحشائش البحرية.

جبل موسي

يُعد جبل موسي من أشهر الجبال في سيناء، لتردد الآلاف من السياح عليه. ويبلغ ارتفاعه 2285 متر فوق سطح البحر، وسمي بهذا الاسم تيمناً بنبي الله موسي. ويقع الجبل بالقرب من جبل سانت كاترين، كما يوجد به كنيسة يونانية صغيرة وجامع.

جزيرة فرعون

تشتهر جزيرة فرعون بوجود "قلعة صلاح الدين" بها، والتي تُعتبر من أهم الآثار في سيناء. كما تُعرف الجزيرة بكونها جزيرة مرجانية، والتي تُعد قريبة من مدينة طابا.

محمية نبق

تقع محمية نبق بين مدينتي شرم الشيخ ودهب، والتي تُعتبر من آمن الشواطئ لممارسة رياضة السباحة. وتتميز المحمية بكونها تحتوي علي أنواع كثيرة من النباتات، والتي انقرض بعضها من أماكن أخري.

إعلان