جولة لأشهر الأطعمة والمطاعم حول العالم

10:10 ص السبت 28 نوفمبر 2015

أشهر الأطعمة والمطاعم

كتبت - شيرين عمر:

 

الطعام أكثر من مجرد مصدر للطاقة، فهو فن وذوق بل وهواية عند البعض. ولهذا يوجد مدارس لتعلم الطهي، وتُقام مسابقات لإختيار أفضل الطهاة، ويقام تصنيف للمطاعم. لذا جمعنا لكم أفضل الأطعمة، وأماكن وأسواق لتناول الطعام حول العالم مثل:

 

أفضل المدن لتناول الطعام

قامت مجلة "سافيور" بعمل ما يُعرف بمسابقة "الذوق الجيد" "Good taste awards"، حيث يتم اختيار أفضل البلاد من حيث الطعام والمطاعم وشركات الأغذية. ويتم اختيار الفائزين بناءاً على آراء قراء المجلة والمحررين، وخبراء الطعام كثيري السفر. وقد أعلنت المجلة أسماء الفائزين لعام 2015، تبعاً لموقع "CNN". نجحت برلين وفقاً للمجلة، أن تكون أول مدينة تطور من جودة ومذاق الأطعمة النباتية، بنفس جودة الأطعمة الأخرى. ولهذا حصلت على لقب "عاصمة العالم النباتية". ويُقدم مطعم "زاهاف" بولاية فيلاديلفيا الأمريكية الطعام الشرقي، والذي يتمتع بشعبية كبيرة بل ويُعد أكثر مطبخ يجذب الذوق العام، الأمر الذي جعل مطعم "زاهاف"، يحصُل على جائزة "أطعمة رائجة يحبها الجميع" لعام 2015. كما تحتوي العاصمة التشيلية "سانتياجو" على أفضل المطاعم حول العالم مثل مطعم "بوراجو"، مما جعلها تحصل على لقب "أفضل مدينة مستقبلية للطعام في العالم".

أشهر الأسواق الغذائية فى العالم

تختلف الأسواق الغذائية على حسب عادات وتقاليد كل بلد فى العالم فيما يتعلق بالمنتجات التي تبيعها بين اللحوم والمأكولات البحرية، والجبن، والخبز، والتوابل، والزهور، والحرف اليدوية المحلية مثل صناعة الفخار والذهب والألماس والفضة. فعلي سبيل المثال ''أسواق المزارعين'' بسانت لورانس والذي افتُتح عام 1803 بتورونتو، يُعتبر سوق داخلي كبير ومتنوع، ويحتوي على جميع المواد الغذائية بداية من المخبوزات ومنتجات الألبان مروراً بالخضروات والفاكهة وصولاً للأسماك واللحوم والقهوة. كما يوجد سوق ''لا فيجا الوسطى'' بشيلي، والذي يُعد جوهره مخفية في شوارع سانتياغو المزدحمة، حيث يعرض المنتجات الملونة واللحوم الطازجة. ويشكل هذا السوق انعكاساً حقيقياً لثقافة شيلي، حيث يقدم البائعين الأغذية المحلية للزوار في الشوارع. ويبيع الآخرين العصائر الطازجة باستخدام الفواكه الموسمية مثل الفراولة، والخوخ، والتوت في جميع أنحاء السوق.

أغرب المطاعم حول العالم

عادة نذهب إلي أي مطعم لتوافر فيه بعض العناصر الأساسية مثل الطعام أو تصميم المطعم أو نوع الموسيقى او الخدمة الجيدة، إلا أن هناك البعض لا يفكر فى تلك الامور بل يهتمون بغرابة المطعم مثل المخصص للقطط فقط بطوكيو. كما يوجد مطعم الشلال في سان بولو بالفلبين، والمطعم المعلق بألمانيا، والمطعم المظلم بإنجلترا والذي يسمي "Dans le Noir".

إعلان