إعلان

الحالة الصحية لـ أحمد رفعت.. هل القهوة سبب توقف عضلة قلب لاعب فيوتشر؟

01:00 م الخميس 14 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

أثار أحمد رفعت، لاعب فريق فيوتشر، حالة من الجدل والتعاطف معه عقب سقوطه على أرضية الملعب في مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري.

وتعرض اللاعب لحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلب رئوي له استمر أكثر من ساعتين، ووصل إلى المستشفى في حالة مصابا بتوقف عضلة القلب.

المشرف على علاج أحمد رفعت: القهوة سبب حالة أحمد رفعت

الدكتور عمرو عثمان استشاري القلب، والمشرف على حالة اللاعب أحمد رفعت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الماتش" المذاع عبر قناة "صدى البلد" إن اللاعب كان يعاني من اضطراب في الأملاح وحموضة الدم، وذلك بسبب فقدان السوائل داخل الجسم.

وتابع أن اللاعب تناول كمية كبيرة من المنبهات مثل القهوة، قبل المباراة، وهذا أدى إلى زيادة سرعة نبضات القلب.

وأضاف أن ذلك جاء بعد صيام اللاعب، وبذله مجهودا كبيرا أثناء المباراة، هذا أدى لحدوث اضطراب الأملاح في الجسم، وتكوين ثاني أكسيد الكربون في الجسم.

وواصل استشاري القلب: "تسبب اضطراب الأملاح في تسارع ضربات القلب وعدم سريان الدم بشكل كافي في الدورة الدموية، ومن ثم تكوين ثاني أكسيد الكربون بنسبة عالية".

واستكمل أنه يجب على القائمين بتنظيم البطولات المحلية لكرة القدم تجنب لعب أي مباريات في اليوم الأول من رمضان، ولابد من إجراء الكشف الطبي على اللاعبين للتأكد من سلامتهم، مشيرا إلى أن اضطراب الأملاح قد يحدث في لحظة، ويعد أحد الأسباب التي تعرض لها اللاعب.

استشاري قلب يكشف حقيقة تسبب القهوة في حالة أحمد رفعت

من جهته، أوضح الدكتور عمرو نصر عثمان استشاري القلب و الأوعية الدموية في تصريح خاص لـ"مصراوي" أن القهوة مفيدة للقلب، ولكن يمكن أن تسبب سرعة ضربات القلب إذا تناول الشخص أكثر من 5 فناجين خلال 6 ساعات.

وتابع استشاري القلب أن الإفراط في تناول القهوة قد يؤدي إلى زيادة ضربات القلب، لكن لن يسبب توقف عضلة القلب.

وأشار إلى أن هناك أسبابا أخرى لتوقف عضلة القلب وتتضمن وجود في تضخم في القلب أو عيب خلقي في التوصيل الكهربي للقلب مثل متلازمة بروجادا أو long QT أو جلطات القلب أو جلطات الشريان الرئوي.

ونفى أن تكون سبب حالة اللاعب أحمد رفعت الإفراط في تناول القهوة فقط.

اقرأ أيضًا:

فيديو أغرب من الخيال.. هذا ما طلبته سيدة من زوجها المليونير عندما تنجب طفلا

جثة هامستر تسافر في جولة عبر أوروبا.. السبب أغرب من الخيال (صور)

لن تصدق ما فعلته عجوز للتغلب على ملل ما بعد المعاش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان