إعلان

فضيحة من نوع غريب.. أشخاص يتسلقون جدار مدرسة لتمرير أوراق الغش للطلاب

03:00 م الثلاثاء 12 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

تم تصوير أصدقاء وعائلات طلاب الصف العاشر وهم يؤدون اختبارًا مهمًا في مدرسة في هاريانا بالهند وهم يتسلقون الجدار الخلفي للمبنى لتمرير أوراق الغش إلى أحبائهم.

وجدت مدرسة Chandrawati School في منطقة Nuh في هاريانا نفسها مؤخرًا وسط فضيحة غش ضخمة في الامتحانات بعد أن وجدت مقاطع فيديو منتشرة على نطاق واسع لأشخاص يتسلقون جدار المدرسة من أجل تمرير أوراق الغش للطلاب طريقهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

أصر مسؤولو المدرسة على عدم حدوث أي غش أثناء امتحان مجلس الفصل 10 وأن الناس حاولوا فقط مساعدة أصدقائهم وأقاربهم، لكن بعض المصادر تزعم أن هؤلاء الرجال بدأوا في تسلق المدرسة فقط بعد أن تم إعطاؤهم الأسئلة الدقيقة حول الاختبار والبحث عن الإجابات الصحيحة لهم.

أفادت صحيفة إنديا تايمز أن أحد الأشخاص التقط صوراً لاستبيان امتحان التربية البدنية وشاركه مع أصدقاء الطلاب وعائلاتهم المنتظرين في موقف السيارات خلف مبنى الامتحان، سمح ذلك للأشخاص بالبحث عن الإجابات، وكتابتها على قطع من الورق، ثم مشاركتها مع الطلاب من خلال النوافذ الصغيرة.

يُظهر أحد مقاطع الفيديو ما لا يقل عن اثني عشر شخصًا يتسلقون المبنى الخرساني ويدعون الطلاب إلى النوافذ حتى يتمكنوا من تمرير الإجابات إليهم. ومع ذلك، وعلى الرغم من وجود أدلة على الغش، يزعم مسؤولو المدرسة أن الفيديو يظهر فقط محاولة غش ، مضيفين أن الأمن تمكن من منع التدخل الخارجي أثناء الامتحان.

"كان الرجال يخلقون الفوضى خارج المدرسة ولم يحدث أي غش في الداخل.

وقال موظفو المدرسة في بيان: “على الرغم من أنهم كانوا يحاولون مناداة الطلاب بالداخل، فقد تأكدنا من عدم حدوث أي شيء غير مرغوب فيه”.

"مدرستنا لا تواجه أي مشكلة، كل الإزعاجات تأتي من الخارج. نحن لا نسمح لأي شخص باستثناء الطلاب بدخول المبنى، لا يحدث أي غش ويؤدي الطلاب امتحاناتهم بشكل صحيح.

وأضاف مدير المدرسة نيدي روهيلا أن الشرطة تقوم بدوريات في المنطقة ويتمركز الضباط في زوايا مختلفة من الحرم الجامعي.

لكن، وعلى الرغم من النفي التام لمسؤولي المدرسة، فإن هناك من يقول إن هذا النوع من الغش هو سلوك روتيني في المدرسة، وأن الأمن أثناء الامتحانات المهمة مجرد إجراء شكلي.

"إنها مسألة سنوية، وقد كنت أشهدها بانتظام.

وقال طالب سابق في مدرسة شاندراواتي لصحيفة إنديان إكسبريس : "على الرغم من قيام الشرطة بزيارات، إلا أن هذا إجراء شكلي" .

"هذا نشاط روتيني. يقوم أصدقاء الطلاب بإلقاء مواد الغش عبر شبكات النوافذ لمساعدة الطلاب في أداء الامتحانات. وأكد أحد طلاب الصف العاشر أن معظم المعلمين لا يحتجون.

اقرأ أيضا:

تظهر أثناء النوم.. علامات تكشف ارتفاع مستويات السكر في الدم

نوع خضار سحري يفعل العجائب بصحتك.. لن تتوقع ما يفعله بجسمك

مكون سحري في مطبخك يقيك من السرطان ويحارب الالتهابات

حوت يبتلع رجلًا حيًا بالكامل ثم يلفظه.. ولكن حدثت مفاجأة غير متوقعة

هل تشعر الفتاة بالظلم بعد فسخ الخطوبة؟.. هذه أسباب رفضها رد الشبكة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان