إعلان

بأقل جهد وتكلفة.. 4 طرق لتنظيف الميكروويف قبل عيد الأضحي

10:30 ص الأحد 25 يونيو 2023

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

الميكروويف من الأجهزة المنزلية استخدامًا في المنزل، حيث يساعد في تحضير الطعام بسهولة، لذا من الضروري تنظيفه جيدًا بشكل مستمر.

لذا في التقرير التالي، نقدم لك أفضل الطرق التي تساعدك على التخلص من البقع الصعبة والروائح الكريهة داخل الميكروويف، وذلك وفقا لما ورد في موقعي "bobvila"، و"today".

- شرائح الليمون والبرتقال:

يمكنك استخدام هذه الطريقة لإزالة البقع من الميكروويف، ما عليك سوى مزج كوب من الماء مع شرائح ليمون أو برتقال، في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف.

وضعي هذا الخليط في الميكروويف لعدة دقائق حتى يغلي المزيج وتصبح النافذة بخار، واتركيه حتى يبرد لمدة 5 دقائق قبل فتح الباب، ثم امسح الجزء الداخلي بإسفنجة.

- الخل:

يعد مطهرًا طبيعيًا رائعًا لفرن الميكروويف، فقط ضعي الماء والخل في وعاء مخصص للميكروويف، وتسخينه هذا المزيج حتى يغلي، لعدة دقائق، ثم امسحي الجزء الداخلي بالإسفنجة أو القماش.

- صودا الخبز:

كما يمكنك استخدام صودا الخبز للتخلص من أي رائحة كريهة، عن طريق إضافة بضع ملاعق كبيرة من صودا الخبز إلى وعاء من الماء الدافئ، ثم ضعيها في الميكروويف لمدة 3- 5 دقائق، أو حتى يمتلئ الميكروويف بالبخار، ثم امسحي الميكروويف بقطعة قماش مبللة أو إسفنجة.

- منظف الأطباق:

من أسهل الطرق لتنظيف الميكروويف، حيث يساعد في إزالة الشحوم داخل الميكروويف، ما عليك سوى إضافة قطرات من صابون الأطباق إلى وعاء من الماء الدافئ، ثم إزالة القرص الدوار، واغسلهما جيدًا بالماء والصابون في حوض المطبخ، واتركيهما حتى يجف.

اقرأ أيضا:

يُصاب به كثيرون.. 4 أعراض تظهر على جلدك تشير إلى إصابتك بمرض خطير

"تظهر في الفم"..9 علامات لمرض السكري

لسبب غريب.. مطعم سوشي يقاضي طالبا

عملية تجميل لعارض أزياء تجعل أسنانه أشبه بـ"سمكة قرش"

5 أبراج لا تقع في الحب بسهولة.. "متعبين في العلاقات العاطفية"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان