إعلان

لو ما تعرفوش.. 5 علامات تساعدك على اكتشاف الشخص الكاذب من "الشات"

03:06 م الإثنين 03 أبريل 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي
عندما نلتقي بشخص ما وجها لوجه، يسهل قراءته من خلال لغة جسده وتعبيرات وجهه ونبرة صوته وما إلى ذلك، ولكن في الرسائل النصية، قد يكون الأمر صعبًا ومضللًا أيضًا.
الرسائل النصية هي مصدر لحالات سوء التواصل الرئيسية، ومع ذلك، هناك أشخاص يحاولون الاستفادة الكاملة من هذا النوع من التواصل خاصةً عندما يتعين عليهم الكذب بشأن شيء ما، إليك 5 علامات قد تساعدك على اكتشاف الكاذب أثناء المراسلة النصية، وفقا لموقع تايمز أوف إنديا.

الغموض

إذا كان الشخص الذي تتحدث معه غير قادر على التوصل إلى قصة قوية ويمكنك اكتشاف خلفية تبدو بعيدة بعض الشيء، فهذا يعني أن هناك كذبة كامنة في هذه المحادثة، يميل بعض الناس إلى مشاركة نصف الحقيقة وإهمال التفاصيل التي تدينهم.

وقت استجابة طويل

إذا سألت شيئًا بريئًا وكان هذا موضوعًا لا يحتاج إلى الكثير من التفكير قبل الإجابة، فربما يعني ذلك أن الشخص الآخر يطبخ كذبة، هل استغرقت الرسائل النصية وقتًا طويلاً جدًا؟ كلمة الكتابة التي تظهر في دردشة WhatsApp متكررة ولم يكتب هو، قد تكون هذه علامات على وجود كذبة قادمة، ومع ذلك، ضع في اعتبارك سرعة الكتابة لهذا الفرد.

التفاصيل

انتبه لتفاصيل الرد الذي تحصل عليه، هل طريقة الإجابة معقدة للغاية؟ بعض الناس لديهم عادة نسج قصص فخمة تتناسب مع سرد المحادثة دون سبب وجيه على الإطلاق، هؤلاء الناس كاذبون مرضى، لكشف كذبهم، اطرح عليهم أسئلة عشوائية، وانظر كيف يحرفون الكلمات، ويتراجعون لتصحيح بعض التفاصيل.


المراوغة من الأسئلة

عندما تتحدث مع شخص ما ويبدو أنه يتهرب من السؤال، فقد يعني ذلك أنه يخفي شيئًا ما، يجيب بعض الأشخاص على جزء واحد من السؤال ويطرحون شيئًا آخر لإلهائك عن طرح الجزء الآخر من هذا السؤال الذي طرحته.


تجنب الرد

هل حدث أنك سألت شيئًا وفي منتصف الرسائل النصية، أجاب بـ "يجب أن أغلق الهاتف وأذهب"، من العدم؟.. يمكن أن يعني نص "يجب أن أذهب" أن شخصًا ما يتجنب سؤالًا معينًا.

اقرأ أيضًا:

"بتاكل الفراخ بجلدها؟".. لن تتوقع ما يحدث لجسمك - مفاجأة

مشروب المصريين.. تناول كوب واحد منه يوميا يقوي عظامك وصحتك

"مبعرفش أكل بيها".. بعد تصريح أمينة شلباية ما هي "التشوب ستيكس"؟

مكون سحري يحميك من السرطان.. احرص على تواجده في سفرة رمضان

6 فئات ممنوعة من تناول مشروب رمضاني شهير - هذا ما يفعله لجسمك

فيديو قد يعجبك: