إعلان

حالة غريبة.. رجل لا يستطيع شرب القهوة دون تقلصات "أصيب بهذا المرض"

10:00 م الأربعاء 19 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

عانى جيمس ويلسون من مشاكل في المعدة لسنوات، ومع ذلك، تم تشخيص الشاب بمرض كرون العام الماضي.

وكانت مشاكل المرحاض التي يعاني منها طوال حياته ناجمة عن التهاب في بطنه وهو أمر نموذجي لهذه الحالة، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

يصف مرض كرون مرض التهاب الأمعاء الذي يمكن أن يصيب الأشخاص من جميع الأعمار.

تلقى جيمس التشخيص العام الماضي فقط، على الرغم من معاناته من مشاكل في المرحاض طوال حياته.

وقال لصحيفة "مانشيستر إيفيننج نيوز" : "لقد عزت الأمر إلى القلق العام - عدم الرغبة في الظهور في الأماكن العامة، وعدم الرغبة في الذهاب إلى منازل الآخرين، لكنني أيضًا عانيت من أجل الذهاب جسديًا وشعرت دائمًا بنوع من عدم الراحة أو الألم في معدتي."

وتبدأ أعراض داء كرون عادةً في مرحلة الطفولة أو بداية مرحلة البلوغ وتشمل:

إسهال

آلام وتشنجات في المعدة

دم في برازك

التعب

فقدان الوزن.

قد تكون هذه الأعراض مستمرة أو يمكن أن تظهر من وقت لآخر.

وتلقى جيمس التشخيص المخيف عندما كان في السادسة والعشرين من عمره، بعد أن عانى من التعب والرعشة وآلام المعدة لمدة أسبوع ونصف، قرر الذهاب إلى الطبيب.

وأضاف: "شعر المسعف لدى الأطباء بمعدتي وقال إنني بحاجة للذهاب إلى المستشفى في أسرع وقت ممكن، هرعت إلى المستشفى وبشكل أو بآخر فورًا بعد عدة فحوصات وفحص بالرنين المغناطيسي طوال الليل، قيل لي إنني مصاب بمرض كرون ."

يعاني جيمس من خلل بشأن صحته العقلية منذ أن أكدت نتائج تنظير القولون هذه الحالة، قال: "أنا أعاني من المقارنة على أي حال، عندما يتعلق الأمر بالعيش كثيرًا من حياتي على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، ولكن عندما قيل لي ذلك، كان ثقل المقارنة هو الآخر لأنني لم أستطع أن أفهم أنني لم أعد طبيعيًا بعد الآن".

"كل ما أردته هو أن أكون ما أعتبره طبيعيًا وأن أكون فتى صغيرًا في العشرينات من عمري، أتفاعل مع الأصدقاء والصديقات ووسائل التواصل الاجتماعي - كل هذا النوع من الأشياء الممتعة."

ومع ذلك، فإن الوضع الطبيعي الجديد لجيمس يعني أنه لا يمكنه "تناول القهوة دون عاصفة الجحيم من التقلصات التي تأتي بعد ذلك"

وأوضح أنه غير قادر على القيام بهذه الأشياء "العادية" دون قلق دائم في مؤخرة ذهنه قائلاً، "هل هذا سوف يسبب لي أي نوع من الألم أو الانزعاج؟، إنه أمر محبط".

ومع ذلك، فقد ألهمته رحلته للذهاب إلى تيك توك ونشر الوعي بالحالة على أمل مساعدة الآخرين.

وتابع: "ما يفعله نشر الأشياء على وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة لي هو أنه يمنحني صوتًا، ويساعدني على الشعور بأنني مسموع، لكنني أعلم أيضًا في الجزء الخلفي من ذهني أنه يصل إلى الأشخاص الذين يشعرون بنفس الشعور - العزلة والوحدة".

في الآونة الأخيرة، بدأ جيمس في الإصابة بالثعلبة وهي حالة تحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي بصيلات الشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان