إعلان

كيفية ضبط مقعد السيارة بصورة صحيحة

07:00 ص الجمعة 24 مارس 2023

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ-

أكدت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة Tüv Süd على أهمية الضبط الصحيح لمقعد السيارة؛ حيث إنه لا يؤثر على الراحة فقط، بل على جوانب السلامة والأمان أيضا.

إصابات الرقبة

وأوضح الخبراء الألمان أنه إذا تم ضبط مسند الظهر بشكل مسطح للغاية، فإنه قد ينشأ عن ذلك خطر متزايد لحدوث إصابات في منطقة الرقبة في حالة وقوع حادث.

وعند الجلوس بالقرب من المقود، فقد يتعرض قائد السيارة لخطر حدوث إصابات إضافية بسبب انطلاق الوسادات الهوائية عند وقوع حادث.

وضع قائم

ويتعين على قائد السيارة التحقق من أنه يجلس في السيارة بأمان قدر الإمكان، ونصحت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة بضبط مسند المقعد في وضع قائم تقريبا مع ضبط مخدع الرأس بحيث يكون في نفس مستوى ارتفاع الحافة العلوية للرأس، وألا تزيد المسافة بينه وبين الرأس على 4 سم، وتسري هذه النصيحة على جميع ركاب السيارة.

ويمكن للراكب الأمامي والركاب الجالسين على المقاعد الخلفية ضبط مسند المقعد إلى الخلف قليلا، ولكن يجب أن يكون حزام الأمان مشدودا على الجسم بشكل تام، وإلا فقد ينزلق جسم الراكب من حزام الأمان في حالة حدوث تصادم خلفي، ويجب على قائد السيارة مراعاة أن يكون الساق منحنيا قليلا عند الضغط على دواسة القابض بحيث تمر اليد المفرودة بين الفخذ وسطح الجلوس.

ولا يجلس قائد السيارة بصورة صحيحة إلا عندما يكون المعصم مستندا بأريحية على المقود مع فرد الذارعين، وأن تكون الأكتاف مستندة على مسند الظهر، وأن تكون جميع أجهزة القياس والبيان في نطاق رؤية السائق، وخاصة لمبات التحذير وعداد السرعة، ومن الأفضل أن يكون بإمكان قائد السيارة تعديل وضع المقود.

اقرأ أيضا:

شقيقة لاعب ناشئ.. من هي ياسمين حفظي زوجة إمام عاشور؟

خلال 30 دقيقة بعد الأكل.. مشروب حلو يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم

"9 دلايات دهب".. طفل يفاجئ معلماته بهدايا غير متوقعة في عيد الأم

ما سبب البقع الغريبة على قشر البيض أحيانا؟

رمضان على الأبواب.. كيف يمكن للصائمين تجنب العطش؟

فيديو قد يعجبك: