إعلان

انتبهوا.. تحدي جديد على "تيك توك" يٌجبر الأطفال على تناول المهدئات

01:08 م الأحد 05 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

انتشر مؤخرًا "تريند جديد" على تطبيق "تيك توك"، وهو تحدي تناول المهدئات، يتطلب من الأطفال تناول جرعات كبيرة من علاج النوبات والصرع، لإبقائهم مستيقظين لأطول فترة ممكنة.

وفقًا لصحيفتا "mirror" و"nypost"، نتج عن تناول 12 طالبًا بين سن العاشرة والثانية عشر، قبل التحدي المهدئات، في مدينة جواناخواتو، المكسيك، نقل 4 منهم إلى المستشفي، بعد إصابتهم بأعراض جانبية خطيرة.

وقال أليخاندرو نافارو ، رئيس مدينة جواناخواتو: "إن الطلاب تلقوا العلاج في المدرسة، ويجب على الآباء مراقبة أنشطة أطفالهم على وسائل التواصل الاجتماعي".

وكتب نافارو على صحفته بموقع فيسبوك : "لايجب أن يكون لدى الفتيات والفتيان حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع: "علينا أن نهتم بالفتيات والأولاد، وأن ندللهم ونحبهم وأن نكون مدركين تمامًا لما يفعلونه".

وأضاف: "كما أنه لا يزال من غير الواضح من أين اشترى الطلاب الأدوية".

نصحت وزارة الصحة المكسيكية بالإبلاغ عن أي صيدلية تُباع هذه الأدوية دون وصفت طبية.

كما حذرت السلطات من أن تناول مثل هذه الأدوية دون إشراف طبي يمكن أن يسبب أعراضًا مثل النعاس والغثيان وصعوبة في التفكير أو الذاكرة ومشاكل في التنسيق أو مشاكل أكثر خطورة مثل مشاكل التنفس، عدم انتظام ضربات القلب، وفي بعض الحالات، تسبب الغيبوبة أو الوفاة .

وحذر مسؤولو الصحة من تحديات وسائل التواصل الاجتماعي ووصفوها بأنها خطيرة، وحثوا الآباء على تحذير أطفالهم من المخاطر المرتبطة بها.

ولا توجد أي معلومات عن حالة الطلاب، أو من أين حصلوا على المهدئات.

والجدير بالذكر، هذا ليس التحدي القاتل الوحيد، على تطبيق "تيك توك"، في الشهر الماضي، توفيت طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا في الأرجنتين بعد محاولتها "تحدي الاختناق"، حيث يحاول المشاركون خنق أنفسهم حتى يفقدوا وعيهم.

فيديو قد يعجبك: