إعلان

احذر.. 5 أخطاء تزيد من أعراض نزلة البرد في الشتاء

02:32 م الأربعاء 15 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي
في فصل الشتاء يصاب كثيرون بنزلات البرد والإنفلونزا، وذلك بسبب تغيرات الطقس المستمرة، لذا يعتبر معرفة طرق الوقاية والحماية أمرًا حيويًا والابتعاد عن الأخطاء التي تجعل المرض أسوأ.
وفيما يلي إليك 4 أخطاء تجعل نزلات البرد أسوأ لذا يجب تجنبها، وفق ما أوضح موقع "timesofindia".
الإجهاد:
يجب على المريض خلال الأيام الأولى من الإصابة بالأنفلونزا الحصول على قسط كافي من الراحة، وتجنب الخروج في الأيام الأكثر برودة سواء للعمل أو المدرسة أو لمقابلة الأصدقاء والعائلة، حتى لا تنشر العدوى.
استهلاك سوائل أقل:
لإدارة أعراض الأنفلونزا، فإن تناول الكثير من السوائل أمر حيوي، ويعد الحساء الذي يعتمد على المرق وشاي الأعشاب الساخنة الخالي من الكافيين (مثل الزنجبيل والبابونج) هي مفتاح لمحاربة الإنفلونزا، وأيضا الماء الساخن بالليمون أو ماء جوز الهند أو عصير الفاكهة يساهمان في تخفيف الأعراض.
عادات الأكل السيئة:
بينما قد لا ترغب في تناول الكثير من الطعام عندما تكون مريضًا، فإن التغذية الجيدة مهمة، لذا حاول إن تأكل جيدًا واستهلك كمية كافية من الفواكه الموسمية مثل البرتقال والرمان والفراولة وغيرها وكذلك الخضروات الشتوية مثل السبانخ والبطاطا الحلوة والأطعمة الحارة والزنجبيل والكركم تقلل أيضًا من الالتهاب وتكافح الاحتقان.
اهمال الاهتمام بصحتك:
من المهم اتخاذ خطوات لتخفيف الأعراض، على سبيل المثال، خاصة إذا كنت تعاني من انسداد في الأنف، خذ حمامًا ساخنًا أو استنشق البخار لتنظيف الممرات الأنفية ويساعدك هذا أيضًا في الحفاظ على الدفء.
ويجب عليك أيضا استشارة الطبيب إذا كانت الأعراض الخاصة بك تأخذ منعطفًا إلى الأسوأ، حتى تتمكن من الحصول على الرعاية المناسبة التي قد تحتاجها.
الوجبات الجاهزة:
يجب عليك أيضًا الاستمرار في السلوكيات الصحية الرئيسية، مثل غسل يديك بانتظام باستخدام الماء والصابون وتجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك، وتطهير الأشياء التي يتم لمسها بشكل متكرر وتجنب الاتصال الوثيق مع أي شخص مريض وزيادة التهوية في الغرف، وباستخدام هذه النصائح يمكنك إدارة الإنفلونزا بشكل أفضل.

فيديو قد يعجبك: