إعلان

قبل تحطم الطائرة ووفاة الركاب.. طيار يطلب أمرا غير متوقع من إدارة المطار

11:00 م الأحد 08 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

في واقعة مؤسفة، وقبل تحطم الطائرة بدقائق، ووفاة جميع من كان على متنها، طلب طيار من إدارة المطار أمرا غير متوقع، تمثل في تجهيز مشروب "بيرة" له.

ووفقا لما جاء في صحيفة dailystar البريطانية، طلب طيار من إدارة المطار تجهيز "بيرة" له قبل تحطم الطائرة عند الهبوط، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 104 أشخاص.

وانفجرت طائرة الخطوط الجوية الإيبيرية رقم 602 بشكل مروع عند اصطدامها بجبل في إيبيزا، بإسبانيا، في حادث غريب عند الهبوط، وكان إجمالي 98 راكبًا يقومون برحلة قصيرة من مطار فالنسيا في البر الرئيسي إلى جزيرة البليار، لكنهم لم يعلموا أن هذه لحظاتهم الأخيرة في الحياة.

وكانت طائرة Sud Aviation SE 210 Caravelle تقل طاقمًا مكونًا من ستة أفراد، بمن فيهم القبطان خوسيه لويس بالستر سيبولفيدا، الذي كان يبلغ من العمر 37 عامًا، وكان لديه 7000 ساعة من الخبرة في الطيران، وكان كل شيء يسير بسهولة منذ الانطلاق عبر بحر البليار حتى استعدت الرحلة للهبوط.

وطلب الطيار سيبولفيدا من إدارة مطار إيبيزا عبر الراديو الإذن بالنزول إلى ارتفاع 5500 قدم في حوالي الساعة 12.15 ظهرًا، ووفقًا لمصادر المطار، وقال القبطان مازحا خلال المكالمة "أحضر لي بيرة جاهزة، نحن نقترب من الهبوط".

واستمرت المحادثة بين قبطان الطائرة ومراقب برج المطار عن تجهيز البيرة إلى مباراة كرة قدم، حيث وصلت الطائرة إلى ما يقل عن 2000 قدم عند اقترابها من Runway 07 عندما هبطت إلى ما دون 2000 قدم.

ولم يشعر سيبولفيدا بمدى خطورة وجود جبل أتالاياسا في طريق الطائرة، لتصطدم الرحلة 602 بالجبل على بعد 90 قدمًا تقريبًا تحت قمته التي يبلغ ارتفاعها 1515 قدمًا وانفجرت مثل كرة نارية عند الاصطدام، ولم يخرج أحد من الحطام حيا.

ويمكن إلقاء اللوم على سوء الأحوال الجوية في الكارثة حيث كانت السماء ملبدة بالغيوم مع السحب المكسورة، لكن تم الاستنتاج بدلاً من ذلك، أن الطيار سيبولفيدا فشل بشكل مأساوي في الحفاظ على الحد الأدنى لارتفاع الطيران من أجل الاقتراب البصري من Runway 07.

خبيرة أبراج تحذر من السفر والزواج في هذه الأوقات خلال عام 2023

لماذا لا تكون الدراسة والامتحانات في الصيف؟.. إليك السبب العلمي

قد يجهله البعض.. العرض الأول لانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول

احذر 4 علامات شائعة.. تكشف مشكلة صحية خطيرة تتعلق بـ مفاصلك

علامات في ظهرك تكشف الإصابة بمشكلة خطيرة.. احذر هذه الأعراض

فيديو قد يعجبك: