إعلان

"كانت بتنظف حمامات"- قصة عاملة تغيرت حياتها بالكامل.. والسبب

05:30 م الخميس 11 أغسطس 2022

كتبت: رويدا أشرف

"براتيكشا توندوالكار" امرأة هندية لم تستسلم أبدًا، نجاحها هو ثمرة عقود من الكفاح والكد.

براتيكشا من سكان مدينة بيون بالهند، كانت تعمل في تنظيف البنوك قبل تعيينها مساعد المدير العام في أحد البنوك، حيث تثبت قصتها أن أي هدف يمكن تحقيقه بالمثابرة والتصميم.

تزوجت عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها وأصبحت أرملة عندما كانت في العشرين من عمرها، وفق ما أورد موقع "indiatimes".

عندما وُلد ابنها الأول فيناياك بعد عام، لم يكن لديها أي فكرة أن حياتها كانت على وشك التغيير بشكل جذري، حيث توفى زوجها في حادث أثناء السفر.

عدم قدرتها على الحصول على تعليم مناسب جعل من الصعب عليها العثور على عمل، وبدأت العمل كعاملة نظافة في مكان عمل زوجها، للمساعدة في إعالة أسرتها وإنهاء تعليمها في المدرسة الثانوية.

قامت بتنظيف دورات المياه، ونفض الغبار عن الأثاث، وقضت بقية وقتها في رعاية ابنها والعمل في مهن صغيرة أخرى وضيعة لدعم أسرتها في مومباي.

حصلت في النهاية على شهادتها وواصلت دراستها، بعد أن أثبتت تفانيها، تمت ترقيتها من عاملة نظافة إلى كاتبة، لكن هذه العملية لم تتوقف عند هذا الحد، في وقت لاحق، تمت ترقيتها أكثر من مرة، حتى وصلت لمساعد مدير عام من الهيئة الفرعية للتنفيذ نظرًا لإصرارها وتفانيها واجتهادها الحقيقي، فقد أقرتها الهيئة الفرعية للتنفيذ أيضًا بإنجازاتها المذهلة.

التحقت براتيكشا بالكلية الليلية في مومباي، وتلقت مساعدة من زملائها في العمل أثناء الدراسة، وفي عام 1995، تخرجت بدرجة في علم النفس، ثم حصلت على ترقية إلى كاتب بنك.

تزوجت براتيكشا للمرة الثانية في عام 1993، ودعمها زوجها مراسل البنك برامود توندوالكار وحثها على إجراء الامتحانات المصرفية، وساعدها زوجها في تربية طفليهما وتولى واجبات المنزل.

بقي لدى براتيكشا سنتان قبل أن تتقاعد، على الرغم من أن مسيرتها المهنية التي استمرت 37 عامًا مع بنك "SBI " كانت ناجحة، إلا أنه لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه.

تخرجت براتيكشا في برنامج العلاج الطبيعي في عام 2021 وتخطط لاستخدام تعليمها لمساعدة الآخرين بعد التقاعد.

اقرأ أيضا:

حتى لا تنخدع.. 5 علامات في الرسائل النصية تكشف كذب المرسل

لماذا لا يستطيع بعض الأشخاص التوقف عن الكذب؟

لماذا يشعر الرجال بالملل سريعا عند التسوق مقارنة بالنساء؟

7 حيل تخلصك من رائحة حقائب السفر الكريهة

لماذا اختارت آمال ماهر فستانا بالأبيض في حفلها بالعلمين؟.. استشاري تكشف

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market