إعلان

ما السبب وراء ظن البعض بأن القطة السوداء "عفريت"؟

03:00 ص السبت 09 يوليو 2022

القطة السوداء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

هناك العديد من الأشخاص التي لها معتقدات معينة، ومن بينها رؤية القطة السوداء على أنها "عفريت"، وذلك نتيجة لاعتقادهم بأنها تقوم ببعض الحركات الغريبة، وأنها تنظر بعينها تجاه الأشخاص، وغيرها من التصرفات.

وإليك التفسير النفسي حول رؤية الأشخاص القطة السوداء على أنها "عفريت"، وذلك وفقًا لما ذكره موقع verywellmind، والتي تشمل ما يلي:

أذى جسدي

تعتبر القطط بطبيعتها من الحيوانات المفترسة لدى بعض الأشخاص، حيث تحتفظ القطط بالعديد من الغرائز الأساسية مثل الأسود والنمور والفهود، فإن هناك بعض الأشخاص الذين تعرضوا للعض أو الخدش من قبل القطط السوداء في الماضي، ما ينتج عنه الإصابة بـ فوبيا القطط.

وغالبًا ما يخشى الأشخاص من القطط السوداء الموجودة في الشارع، وخاصًة إذا كانت ذكورية، التي يروها أكثر شراسة من الأناث، وقد يرتبط اعتقاد بعض الأشخاص أن القطط السوداء عفريت، نظرًا لأنهم عانوا من حدث سلبي أثر عليهم.

الخوف من الشر

في مصر القديمة، كانت القطط تُعبد كآلهة، كان يعتقد أنهم كانوا تحت حماية خاصة من باست، إلهة الخصوبة والقمر، وغالبًا ما يتم تحنيط القطط المتوفاة ودفنها في المقابر الكبيرة، مع العلم أن غالبًا ما يكون قتل قطة عمدًا، جريمة يعاقب عليها بالإعدام.

ربما لا توجد حركة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بتشويه سمعة القطط مثل مطاردة الساحرات في القرن السابع عشر في كل من أوروبا و المستعمرات الأمريكية.، ابتداءً من العصور الوسطى، غالبًا ما كان يُنظر إلى القطط على أنها خدام السحرة، ورسل ليليين قادرين على القيام بأمر الساحرة، بحلول وقت محاكمات سالم الساحرة في عامي 1692 و 1693 ، كان يُعتقد على نطاق واسع أن القطط هي روابط سحرة للشيطان نفسه.

اليوم ، الخوف من القطط كنذير للشر متجذر عادة في الرهاب القائم على الدين في بعض الحالات، حيث يكون الخوف من الشر علامة على اضطراب التفكير، لكن المعالجين المعاصرين يحرصون على أخذ المعتقدات الدينية للأشخاص في الاعتبار قبل إجراء التشخيص.

كيف يعبر الناس عن خوفهم من القطط السوداء؟

عند بعض الأشخاص، يكون الخوف من القطط قويًا جدًا لدرجة أنهم يشعرون به عند التفكير في قطة، أو سماع أصوات ناتجة عنها، من الممكن وجود مجموعة متنوعة من ردود الفعل، واحدة من أكثرها وضوحًا هي استجابة "القتال أو الهروب"، وهي عبارة عن ركوض الشخص بسرعة في الاتجاه الآخر، قد يصاب البعض الآخر بنوبة هلع، حيث سيفعل الشخص أي شيء ممكن على الإطلاق لعدم عبور الطرق مع قطة سوداء أو بشكل عام، سواء في الحياة الواقعية أو في الحالات الأكثر خطورة على التلفزيون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان