إعلان

لا يمرضون ويعيشون لـ120 سنة.. ما سر طول عمر أهل قبيلة الهونزا؟

10:00 م الجمعة 22 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت: رويدا أشرف

العالم مليء بالألغاز وأحدها هو طول عمر شعب هونزا، وهي قبيلة تعيش في المرتفعات في جبال الهيمالايا، لا يمرضون إلا قليلا جدا ويعيشون لعمر طويل يزيد عن 100 سنة.

قبيلة هونزا، المعروفة أيضًا باسم شعب بوروشو، هم أكثر الناس صحة وسعادة على هذا الكوكب، يقيمون في المرتفعات في جبال الهيمالايا ويشتهرون في جميع أنحاء العالم بمتوسط العمر المتوقع ومقاومة الشيخوخة، كما أورد موقع "zeenews".

تعتبر الهونزا مركز جذب للناس في جميع أنحاء العالم بسبب الحياة الطويلة والسعيدة التي يعيشونها، يقال إن متوسط العمر المتوقع لشعب الهونزا هو 100 عام، بينما يتجاوز البعض 120 عامًا أيضًا.

كان هذا، على وجه الخصوص، لغزًا للعديد من العلماء والأطباء في العالم، لذلك عاش العديد من الباحثين أيضًا مع شعب الهونزا لمعرفة متوسط ​​العمر المتوقع.

كان أحد هؤلاء العلماء هو الدكتور روبرت ماكريسون الذي عاش مع القبيلة لعدة سنوات، الغريب أنه لم يستطع مقابلة شخص واحد تم تشخيصه بالسرطان أو قرحة المعدة أو التهاب الزائدة الدودية أو أي مرض آخر.

كما عاش معهم عالم آخر، هو الدكتور هنري كواندا، وبحث المياه الجليدية التي يستخدمها شعب الهونزا للشرب والاستحمام، أجرى كواندا بحثًا عميقًا وكتب كتابًا عن مياه هونزا، حيث وصف عدة أسباب لطول عمر القبيلة.

ومتوسط العمر الطويل كان موضوع رواية جيمس هيلتون "Lost Horizon"، والتي تم تحويلها لاحقًا إلى فيلم من إخراج فرانك كابرا.

سر طول عمر شعب هونزا:

استنتج جميع الباحثين الذين عاشوا مع أخل قبيلة ودرسوها نفس النتيجة تقريبًا، وهي أن الحياة الطويلة والصحية ترجع إلى "نمط حياتهم العضوي والطبيعي".

نظرًا لأن قبيلة Hunza تعيش في المرتفعات في جبال الهيمالايا، فإنها تتمتع بإمكانية الوصول إلى المياه العذبة المخصبة بشكل طبيعي بالمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد وما إلى ذلك، والتي تعتبر ضرورية للجسم وتفسر إلى حد ما مكافحة الشيخوخة لشعب الهونزا.

النظام الغذائي الطبيعي والعضوي:

النظام الغذائي يتكون أساسًا من الخضار والفواكه النيئة العضوية ذات المحتوى المنخفض من البروتين، وتعتبر المياه أيضًا أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى إطالة عمر السكان، بالإضافة إلى نظامهم الغذائي، يلعب عملهم الجاد أيضًا دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحتهم.

وأشاد الكثير من المسافرين الذين عاشوا مع قبيلة هونزا بسحرهم العام وذكائهم وقدرتهم البدنية على التحمل.

سيدة تنقذ أسرة كاملة من حريق مروع (فيديو)

شاب يتناول المشروبات الملونة بعد 27 عاما من شرب الحليب والماء فقط

قطة تطرق باب محل للدخول هربا من الموجة الحار.. ورد فعل مفاجئ

مواليد 4 أبراج عاطفتهم تؤثر في قراراتهم بقوة.. هل أنت منهم؟

ناموسة تتسبب في القبص على لص وتحل لغز 5 سرقات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان