إعلان

تخلص من الرطوبة.. سر في ضبط إعدادات "التكييف" ليعمل بكفاءة أعلى

09:00 م السبت 02 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

إذا كان لديك وحدة أو أكثر من وحدات تكييف الهواء في شقتك، فهل نظرت إلى الإعدادات؟ هناك احتمالات، أن الوحدات الخاصة بك لديها أكثر من مجرد مفتاح تشغيل-إيقاف.

يمكن أن تساعد الإعدادات مثل سرعة المروحة والتلقائي والمؤقت في تبريد شقتك بشكل أكثر كفاءة، مما يعني خفض فواتير الكهرباء، وفقا لموقع thespruce.

- تحقق من خيارات المروحة

توفر العديد من الوحدات ثلاثة إعدادات للمروحة، عالية ومتوسطة ومنخفضة، عادةً ما يكون المرتفع أكثر فاعلية للتبريد أثناء الطقس الدافئ العادي، ومع ذلك، عندما يكون الجو رطبًا جدًا، فمن الأفضل إبقاء المروحة منخفضة.

يبرد هذا بشكل أكثر فاعلية لأنه يدور الهواء الرطب ببطء وثبات عبر مكيف الهواء، مما يسمح له بإزالة الرطوبة من الهواء بشكل أكثر كفاءة.

- أعد توجيه الفتحات

إذا كانت الفتحات موجهة بالكامل نحو جانب واحد، فقم بتحريكها لمواجهة مركز الغرفة، يساعد ذلك في توجيه الهواء البارد إلى الخارج إلى داخل الغرفة.

إذا كان مكيف الهواء يحتوي على إعداد متذبذب، فاستخدم التذبذب فقط إذا كان كل موضع للمروحة يخدم المنطقة العامة للغرفة، إذا تم توجيه الهواء نحو الجزء الخلفي من الأريكة أو إلى الستائر، فإن الكثير من طاقة التبريد الخاصة بها تضيع.

- استخدم وظيفة Auto ، أو Energy-Saver ، أو Smart Fan

تتمثل الطريقة القياسية لضبط وحدات تكييف الهواء في ضبط درجة الحرارة (باستخدام إما قرص من درجة حرارة دافئة إلى باردة أو شاشة رقمية لدرجة الحرارة) وإعداد المروحة حسب رغبتك، لكن الوحدات الحديثة توفر طرقًا لتبريد منزلك بشكل فعال مع استخدام طاقة أقل.

ابحث عن الأزرار التي تقرأ "تلقائي" أو "موفر للطاقة" أو "مروحة ذكية" وجرب هذه الإعدادات لمعرفة ما إذا كان مكيف الهواء لا يزال يلبي احتياجاتك، إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أنك ستوفر الطاقة باستخدام هذه الوظائف.

- افحص المرشح

إذا كان فلتر وحدتك متربًا أو متسخًا، فلن تعمل الوحدة بكفاءة كما ينبغي، مما يعني أنك ستنفق نفس المبلغ من المال لتقليل تكييف الهواء.

من المحتمل أيضًا أن تحصل على قدر أقل من التبريد، وقد يؤدي التآكل الزائد في وحدتك إلى إتلافها.

تحتوي العديد من الوحدات الحديثة على مؤشر ضوئي يعمل عندما يحين وقت تنظيف الفلتر، ولكن إذا كنت تعتقد أن وحدتك لا تعمل بشكل جيد، فيجب أن يخبرك الفحص البصري لمرشح وحدتك ما إذا كان هو الجاني كقاعدة عامة، تحقق من المرشح قبل بدء موسم الصيف ومرة واحدة على الأقل شهريًا خلال فترات الاستخدام المنتظم.

- اضبط المؤقت

عندما يكون الجو حارًا بالخارج، لا يوجد شيء أفضل من العودة إلى المنزل لشقة مكيفة جيدًا، ولكن إذا خرجت طوال اليوم، فقد يبدو الأمر مبالغة (ناهيك عن إهدار المال) لتشغيل مكيف الهواء أثناء تواجدك بالخارج، ابحث عن مؤقت أو زر ساعات واضبطه على مقدار الوقت الذي تريد أن تمر قبل تشغيل الوحدة.

على سبيل المثال، لنفترض أنك غادرت شقتك في الساعة 8:15 صباحًا كل يوم وعدت إلى المنزل الساعة 5:45 مساءً، قبل المغادرة، اضبط المؤقت على تسع ساعات، بهذه الطريقة، سيظل مكيف الهواء الخاص بك مغلقًا أثناء وجودك في العمل ولكن سيتم تشغيله تلقائيًا أثناء تنقلاتك في الساعة 5:15 مساءً، مما يؤدي إلى تبريد شقتك في الوقت المناسب لعودتك.

ليس لديك جهاز توقيت؟.. إذا شعرت أنه يجب عليك الحفاظ على تشغيل مكيف الهواء أثناء غيابك، فحاول رفع إعداد درجة الحرارة في وحدتك خمس درجات أو نحو ذلك، وخفض إعدادات المروحة أثناء تواجدك بعيدًا.

4 أسرار وراء ضرب الغوريلا على صدرها بشكل مستمر؟

عريس يترك عروسته ليلة الزفاف ويغادر غاضبا: "فلوس الفرقة مش عليا"

لماذا تخاف القطط من الخيار؟.. اكتشف السر

احذرها.. 5 علامات تدل على أنك محسود

بتسمع أصوات بالليل وتحريك جيرانك للأثاث؟.. أعرف سر ذلك

فيديو قد يعجبك: