إعلان

لـ5 أسباب.. لماذا تعوي الذئاب في الليل؟

02:38 م السبت 02 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

من المتعارف عليه أن وقت الذئاب المفضل للعواء هو ساعات الليل الهادئة، لكل هل سألت نفسك لماذا تعوي الذئاب؟.. إنه يعتبر أمرًا محيرًا لكثير من الأشخاص، وتتلخص الإجابة في عدة نقاط وفقا لموقع "britannica".

- إرسال رسالة:

تعوي الذئاب لأنها ترسل رسالة بعيدة المدى إلى ذئاب أخرى وتتحدث أحيانًا أيضًا إلى ذئب بجوارها في نفس الوقت.

- التواصل:

نظرًا لأن الذئاب مخلوقات اجتماعية للغاية، ما يساعدها في إنشاء روابط قوية مع بعضها البعض عن طريق "العواء".

- إظهار المودة:

أفادت دراسة أجريت عام 2013 على أن يمكن الذئاب تعوي على أحد أفراد القطيع الذين تربطهم به علاقة قوية، ما يشير وجود اتصال اجتماعي وثيق لإظهار المودة، وليس الشعور بالقلق.

- التحذير بالخطر:

يمكن أن يساعد في انتباه القطيع الآخر إلى أي تهديد محسوس قد لاحظه، إذ يشير إلى أنه رصد حيوانًا مفترسًا ويطلق جرس الإنذار.

- معرفة موقعهم

تعوي الذئاب لإيصال موقعها إلى بقية القطيع عندما تعود الذئاب إلى المجموعة بعد الابتعاد، مثل عندما يذهبون للبحث عن الطعام.

إلى أي مدى يمكن سماع عواء الذئب؟

يمكن للذئاب أن تتواصل مع بعضها البعض على مدى عدة كيلومترات، تتمتع الذئاب بحاسة سمع جيدة، هذا يسمح للذئاب الأخرى أن تسمعهم فوق أراضيهم الأصلية وخارجها.

تعتمد المسافة الدقيقة على التضاريس التي يتواجدون فيها عند إجراء المكالمة، إذا كان في مكان مفتوح، يمكن سماع العواء على مسافات تصل إلى 16 كم، يمكن تقليل هذه المسافة إلى أقل من 10 كم في مناطق الغابات.

يمكن أيضًا للمناطق ذات التلال الكبيرة والمناطق الجبلية تغيير مدى سماع العواء، إذ يرتد الصوت عن مناطق التضاريس المختلفة، يمكن سماع صوت ذئب على قمة تل أبعد من صوت ذئب يعوي في قاع الوادي.

هل الذئاب تعوي بعد قتلها؟

تعوي الذئاب بعد قتلها لعدة أسباب، الأول هو تحذير الذئاب الأخرى بعيدًا عن موقع القتل.

هل تفهم الكلاب عواء الذئب؟

الكلاب تستجيب للذئاب باستخدام عواء مماثل، على الرغم من اختلاف الكلاب والذئاب، إلا أنهما يفهمان بعضهما البعض.

تعوي عديد من الكلاب لجذب الانتباه، وفي بعض الأحيان تُظهر الكلاب التي تُترك وحدها هذا السلوك، ومع ذلك، هناك اختلافات في أسلوب الاتصال بين الكلب والذئب.

تشترك الذئاب والكلاب في نفس لغة الجسد عند التفاعل مع أعضاء آخرين من جنسهم، الركوع، ومطاردة بعضهما البعض، والسرعة، وإظهار الأسنان هي أوجه تشابه بين كلا النوعين، والعواء هو شكل آخر من أشكال التواصل تشاركه الكلاب والذئاب.

هل الذئاب تعوي عند اكتمال القمر؟

يعتقد أن الذئاب تعوي عند رؤية اكتمال القمر، لكن هذا أمر غير صحيح، لأنهم يرفعون أنوفهم وأفواههم لأعلى لأن الصوت سوف ينتقل أكثر من خلال عواء في السماء، سوف تسمع الذئاب الأخرى العواء بشكل أفضل عندما يتم إسقاط العواء نحو السماء.

4 أسرار وراء ضرب الغوريلا على صدرها بشكل مستمر؟

عريس يترك عروسته ليلة الزفاف ويغادر غاضبا: "فلوس الفرقة مش عليا"

لماذا تخاف القطط من الخيار؟.. اكتشف السر

احذرها.. 5 علامات تدل على أنك محسود

بتسمع أصوات بالليل وتحريك جيرانك للأثاث؟.. أعرف سر ذلك

فيديو قد يعجبك: