إعلان

5 خطوات للتعامل مع أموالك وحمايتك من الشعور بـ"الإفلاس"

05:30 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

إذا كنت تشعر بضائقة مالية، أو لديك مخاوف بشأن مستقبلك المالي في مختلف المجالات، فأنت لست وحدك.

أظهر استطلاع أجراه مركز "مايو بيو" للأبحاث في الولايات المتحدة (أكبر البلدان اقتصاديا) أن 7 من كل 10 أمريكيين ينظرون إلى التضخم على أنه مشكلة كبيرة جدًا أو كبيرة إلى حد ما، ما يضع القلق الاقتصادي قبل جميع المشكلات.

وصنف عدد أكبر من البالغين التضخم على أنه مصدر التوتر الرئيسي أكثر من أي قضية أخرى طُرحت في استطلاع أجرته جمعية علم النفس الأمريكية في مارس، وفق ما أورد "everydayhealth".

لكن الخبراء يقولون إنه من الممكن تعزيز عافيتك المالية وقدرتك على الصمود، بغض النظر عن مقدار المال الذي لديك.

في تقرير يناير 2015 حول هدف التعليم المالي، حدد مكتب الحماية المالية للمستهلك الفيدرالي (CFPB) الرفاهية المالية (أو العافية المالية) على أنها تلبي المعايير التالية:

السيطرة على الشؤون المالية اليومية

القدرة على امتصاص الصدمات المالية

أن تكون على الطريق الصحيح لتحقيق الأهداف المالية

حرية اتخاذ الخيارات التي تساعدك على الاستمتاع بالحياة

بعبارة أخرى، العافية المالية لا تتعلق فقط بالالتزام بالميزانية والتخطيط للتقاعد. يتعلق الأمر أيضًا بإدارة أفكارك وعواطفك حول المال. (يتضمن ذلك المخاوف التي قد تشعر بها بشأن ارتفاع الأسعار).

5 طرق لإعداد الميزانية

إذا كان إعداد الميزانية موجودًا في قائمة المهام الخاصة بك لبعض الوقت الآن، فقد حان الوقت للتحقق من ذلك.

يمكن أن تفيد الميزانيات ليس فقط محفظتك، ولكن صحتك أيضًا.

وفقًا لجمعية العلاج المالي (FTA)، يستخدم المعالجون الماليون الخبرة العلاجية والمالية لمساعدة الأشخاص على إدارة أفكارهم ومشاعرهم وسلوكياتهم حول المال بطرق صحية.

فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتعزيز رفاهيتك المالية ومرونتك، وفقًا لثلاثة معالجين ماليين:

1. صافي ثروتك لا يحدد ثقتك بنفسك

أول الأشياء: تعرف على الدور الذي يجب أن تلعبه أموالك والأدوار التي لا ينبغي أن تلعبها في حياتك.

قد يؤثر وضعك المالي على العديد من الخيارات التي تتخذها (المكان الذي تعيش فيه وأسلوب حياتك وغير ذلك الكثير)، ولكن لا يجب أن يحدد هويتك أو قيمتك.

يقول الدكتور بريستون شيري، معالج مالي وأستاذ مساعد للتمويل في جامعة ويسكونسن في جرين باي: "ثروتك الذاتية لا تساوي صافي ثروتك، وتحديد جدارة (أو كيف تقدر نفسك) من خلال مقدار الأموال التي تمتلكها يمكن أن يكون مدمرًا على العلاقات الشخصية وضارًا بالرفاهية العاطفية".

أظهرت الأبحاث أن المستوى الأعلى من المادية - إلى أي مدى تركز قيم الشخص على كسب المال واكتساب الأشياء التي تنقل المكانة - يرتبط برفاهية عامة أسوأ، بغض النظر عن مستوى الدخل.

بدلاً من ذلك، ركز على العيش بطريقة تجلب لك السعادة وتشعر بما يتماشى مع قيمك لبناء شعور صحي بقيمة الذات، كما يقول "شيري".

2. زراعة حب الذات

يقول Cherry إن القدرة على التفكير بشكل إيجابي في نفسك وأفعالك وقدراتك ستساعدك على التعامل مع الأمور المالية بشكل أكثر فعالية.

ممارسة حب الذات والتعاطف مع الذات عندما تنظر إلى وضعك المالي، على سبيل المثال، يمكن أن يساعد ضغوطات المال على الشعور بقدر أقل من عدم الاستقرار.

يقول إد كوامبس، مخطط مالي معتمد ومعالج مالي ومعالج مرخص للزواج والأسرة في عيادة خاصة في ماثيوز بولاية نورث كارولينا: "التعاطف مع الذات جزء مهم من الحصول على مزيد من الراحة مع المال".

اقبل أنك لست مثاليًا وأن العديد من مواقفك بشأن المال قد تنبع من تجارب سابقة كان من المحتمل أن تكون خارجة عن إرادتك.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تخفيف بعض الضغط، ما يخفف من الشعور بأن هناك طريقة واحدة صحيحة لإدارة أموالك وأن أموالك ليست كذلك، ويساعدك في النهاية على تقليل التوتر بشأن قراراتك المالية.

3. تعرف على أرقامك

يُعد الشعور بالسيطرة على أموالك جزءًا كبيرًا من العافية المالية، وهذا مستحيل إذا كنت لا تعرف أرقامك، كما تقول سوندرا ديفيس، الأستاذة المساعدة في التخطيط المالي بجامعة جولدن جيت في سان فرانسيسكو والمديرة التنفيذية ومؤسس Sage Financial Solutions، وهي منظمة تعمل على تطوير برامج القدرات المالية الشاملة للمجتمعات منخفضة ومتوسطة الدخل.

من المهم الانتباه إلى تضمين الدخل والمصروفات وصافي القيمة والمدخرات وأهداف التقاعد والديون، وسواء كنت تعيش بشكل مريح أو تكافح من أجل تغطية نفقاتك، فإن توضيح وضعك المالي الحالي (والاستمرار في تتبع هذه المعلومات مع تغيرها بمرور الوقت) يمكن أن يساعدك على اتخاذ قرارات سليمة ومستنيرة بشأن المال.

يمكن أن يساعدك على الشعور بتوتر أقل بشأن المال، لأن معرفة الحقيقة أفضل من البقاء في الظلام، ويقول ديفيس إنه يمنحك نقطة انطلاق لتحسين وضعك أو تحديد أهداف معينة.

الكبيرة ، مثل رفيق السكن أو شريك العمل.

4. تحديد الأولويات المالية

إذا كنت تسعى لعلاقة أفضل بالمال، فمن المهم أن تعرف أولوياتك المالية، ويوصي ديفيس بأن تسأل نفسك ما الذي يهمك أكثر، ثم التفكير في كيفية مواءمة وضعك المالي الحالي وقراراتك المالية مع تلك الأولويات.

يقول ديفيس: عندما تفهم أولوياتك حول المال ، ستكون أكثر تحفيزًا لاتخاذ القرارات التي تدعمها.

إذا فهمت أن أحد أهم قيمك هو التعليم، على سبيل المثال، يمكن أن يج

علك ذلك تشعر بتحسن حيال تخصيص أموال في صندوق جامعي لأطفالك كل شهر.

إذا أدركت أنك تقدر رؤية أماكن جديدة، فإن توجيه جزء من دخلك المتاح نحو نفقات السفر سيشعر بأنه يستحق العناء. وإذا كان دعم المجتمع الذي أنت جزء منه أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لك، فإن الإنفاق على السلع والخدمات المحلية قد يشعر بنفس القدر من الأهمية بالنسبة لك، حتى لو كان بإمكانك الحصول على تلك السلع والخدمات المماثلة أو المماثلة في مكان آخر بتكلفة أقل.

في كل هذه الحالات، لا تأتي العافية المالية بالضرورة من خلال إنفاق أقل أو كسب المزيد من المال؛ يتعلق الأمر باستخدام أموالك بطرق تجعلك تشعر بالرضا عن نفسك وخياراتك. وهذا انتصار لصحتك العاطفية.

5. كن حميميًا ماليًا مع الأشخاص المقربين منك

إذا كان المال يقود إسفينًا في علاقاتك، فمن المؤكد أن ذلك سيؤثر على رفاهيتك المالية (وربما على جودة حياتك بشكل عام). في إحدى الدراسات، قام الباحثون باستطلاع آراء الأزواج حول صراعات العلاقات المختلفة.

وجدوا أن النزاعات حول المال كانت عادةً أكثر انتشارًا وأقل احتمالًا لحلها من أي نوع آخر من الصراع.السهم الأيمن

يمكنك تعلم كيفية توصيل أولوياتك المالية وعواطفك حول المال مع بعضكما البعض، والعلاقة المالية الحميمة هي القدرة على أن تكون مع شريكك ومع نفسك بشأن كل من المشاعر الجيدة والمشاعر الصعبة، والقدرة على التحدث بصراحة حول جميع الموضوعات المالية.

خصص وقتًا للقيام بذلك بانتظام لإجراء محادثات مالية حتى لا يشعر أحد بالذهول، وسيؤدي ذلك إلى تقليل النزاعات المالية وتعزيز الرفاهية المالية لكل شخص.

إنها فكرة جيدة أن تفعل ذلك مع الزوج أو الشريك أو أي شخص تشارك معه الحسابات المصرفية أو المسؤوليات المالية.

أغلى 6 ماسات في العالم أرخصهم بـ35 مليون دولار.. لماذا؟

ما أسباب تغير لون الملابس البيضاء.. وكيفية المحافظة عليها؟

إناث الناموس فقط هي التي تلدغنا.. لماذا تختار بعض الناس وتترك غيرهم؟

منها التوتر والضغط النفسي.. أسباب تجعل الحيوان ينتحر

هذا يحدث لجسمك إذا وضعت وسادة بين ساقيك أثناء النوم

فيديو قد يعجبك: