إعلان

أشياء احصل عليها مجانا في المطارات.. منها "الواي فاي"

08:15 م الخميس 14 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

تتمتع بعض المطارات ببعض المزايا المدهشة مثل ملاعب الجولف والمنتجعات الصحية كاملة الخدمات، ولكن بالنسبة لبعض المسافرين الذين يعانون من ضائقة مالية ولا يمتلكون ما يكفي من المال، فيمكنهم الحصول على بعض الامتيازات والخدمات المجانية.

وفيما يلي نوضح لكم أبرز الأشياء التي يمكنك الحصول عليها مجانًا في المطارات، وفقا لموقع "smartertravel".

خدمة الواي فاي المجانية:

يمكنك التصفح على السوشيال ميديا أثناء فترات التوقف الطويلة، وذلك بفضل العدد المتزايد من المطارات التي تقدم خدمة الواي فاي المجانية، بما في ذلك أتلانتا ودنفر وتورنتو بيرسون ولندن هيثرو وسيدني وشارلوت وبوسطن ولوس أنجلوس.

ملصقات للحقائب القابلة للكسر:

يمكنك حماية المواد القابلة للكسر باستخدام ملصق مجاني مثبت على حقيبتك يتم تقديمه مجانًا في معظم مكاتب تسجيل الوصول التابعة لشركة الطيران، لذا ما عليك سوى أن تطلب من وكيل خدمة العملاء في شركة الطيران أن يضع القليل من هذا الملصق على حقائبك القابلة للكسر.

القليل من المساعدة عندما تحتاجها:

سيجد المسافرون ذوي الاحتياجات الخاصة مساعدة خاصة في المطارات حول العالم، ولكنهم ليسوا الوحيدين الذين يحتاجون أحيانًا إلى القليل من المساعدة، كما يوجد في العديد من المطارات برامج تقدم المساعدة تقريبًا لأي شخص يحتاجها، مثل المسافرين الصغار أو المسافرين الذين لا يتحدثون اللغة المحلية أو حتى الركاب المفقودون على سبيل المثال، يوجد في مطارات نيويورك برنامج غير ربحي يسمى Traveler’s Aid لتقديم الدعم للأطفال الذين يسافرون بمفردهم، أو الأشخاص الذين فقدوا تذاكرهم.

استراحة خاصة بالحيوانات الأليفة:

توفر أغلب المطارات مكان واستراحة مخصصة للحيوانات الأليفة لتتمكن من قضاء حاجتها وتوفير محطات خاصة للتخلص من النفايات الخاصة بها.

الخدمات الدينية:

توفر العديد من المطارات الخدمات الدينية والروحية مجانا لجميع الديانات، بداية من المصليات إلى غرفة التأمل الهادئة.

قراءة الكتب:

قامت العديد من المطارات بتثبيت مكتبات حيث يمكنك من خلالها استعارة أي كتاب ترغب في قراءته أو تسليم أحد الكتب التي انتهيت من قراءتها.

على سبيل المثال، يوفر مطار هلسنكي نقطة لتبادل الكتب في صالة Kainuu ، بينما يوجد في مطار تالين مكتبة "تعمل على أساس الثقة فقط"، إذ يُتوقع من المسافرين إعادة الكتب المستعارة في رحلة العودة أو في وقت آخر"، ويحتوي مطار Amsterdam Schiphol أيضًا على مكتبة كاملة بالكتب وأجهزة iPad ومناطق جلوس مريحة.

جولة مجانية:

تقدم العديد من المطارات جولات مجانية للمسافرين العابرين، كما يمكن للمسافرين القيام بجولة إلى المعابد أو الأسواق أو حتى الكهف، بالإضافة إلى ذلك، تقدم الخطوط الجوية التركية جولات مجانية في اسطنبول للمسافرين الذين يتوقفون في مطار أتاتورك بإسطنبول.

زجاجات الماء:

يقدم عددًا كبيرًا بشكل متزايد من المطارات الآن محطات ترطيب حيث يمكنك ملء زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام عبر مستشعرات تلقائية بدون استخدام اليدين. وتعد سان فرانسيسكو الدولية وشيكاغو أوهير ولندن هيثرو وأتلانتا هارتسفيلد جاكسون من بين العديد من المطارات الرئيسية التي تقدم هذه الميزة.

"ليه الحاجة بتختفي وبعدين نلاقيها في نفس المكان؟".. اعرف السر

ما السر وراء أكل الدجاج لبيضه؟.. لن تتوقع

سر إضافة الخل أثناء سلق البطاطس.. لن تتوقع

أبرزها "الحريف".. أقوى 5 أنواع الفلفل الحار في العالم

السبب الحقيقي وراء المربعات الملونة على عبوات معجون الأسنان

فيديو قد يعجبك: