إعلان

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه.. من أين تشتريه؟

01:00 م الأربعاء 29 يونيو 2022
أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه.. من أين تشتريه؟

أرخص بناطيل جينز رجالي

يكاد لا يخلو خزينة ملابس أحد من البنطلون الجينز، بمختلف الموديلات والأنواع، ودوما ما نبحث عن أفضل وأجود الأنواع، ولكن الأهم أن يكون بأفضل الأسعار، فكيف يمكن حلّ المعادلة؟

جمعنا لكم مجموعة وتشكيلة رائعة من أفضل أنواع البناطيل الجينز للرجال، وبأسعار تبدأ من 100 جنيه، ولكن قبل أن نستطرد في أماكن شرائها، دعونا نلقي نظرة فاحصة عن أصل الجينز.

الجينز هو من الملابس الوحيدة التي صمدت أمام 6 أجيال دون أن تمر بتغييرات تقريبًا ودون أن تفقد جوهرها.

ارتداه العمال والأغنياء والفقراء والمتمردون ونجوم هوليوود والحديثون والكلاسيكيون والشباب والشيوخ، لم يقاومه أحد ولا يزال الجمهور يستسلم اليوم لسحره الغريب والخالد.

وأول ترشيحات البناطيل الجينز رخصي السعر، جينز كاجوال بلون أزرق داكن بسعر 105 جنيهات.

أصل الجينز؟

أما عن أصله لا يخلو من الجدل، لأنه عندما يكون هناك شيء ناجح بهذا الحجم، لا يوجد أكثر من عدد كافٍ من الخاطبين للمطالبة بالأصل.

في هذه الحالة، يتنافس الأمريكيون والفرنسيون والإيطاليون على الجدارة، وبالعودة إلى عام 1853، في وسط اندفاع الذهب ومع بناء السكك الحديدية في أمريكا الشمالية، كانت هناك حاجة ماسة إلى الملابس القوية.

كانت أمريكا بلدًا مزدهرًا، حيث كان هناك كل شيء للقيام به والمزارعين وعمال المناجم ومربي الماشية (رعاة البقر) وعمال السكك الحديدية، إلخ. كانوا بحاجة إلى ملابس تقاوم الارتداء اليومي القوي.

من بين الترشيحات جينز كاجوال بلون أزرق داكن بسعر 130 جنيها.

ليفي شتراوس

كان يعيش شاب يعمل بائعاً متجولاً وكان اسمه ليفي شتراوس ألماني الأصل، وكان زبائنه من العمال الفقراء ممن يعملون بالمناجم، وبعد أن أدرك أن عمال المناجم يفضلون النوم في العراء وأن ما يحتاجونه حقًا هو سراويل متينة، قرر استخدام قماش الخيام لصنع ملابس العمل.

لهذا السبب، كانت هذه الملابس في البداية بنية اللون. في وقت لاحق (1873)، دخل شتراوس في شراكة مع خياط يُدعى جاكوب ديفيس كان لديه فكرة تقوية البنطال بمسامير نحاسية في مناطق حساسة حيث اعتادوا كسرها. كان هذا أخيرًا أصل أول جينز .

كان ذلك لاحقًا عندما بدأ تصنيع الجينز باللون الأزرق المميز الذي نعرفه اليوم. هذا اللون له أصله في مدينة جنوة الإيطالية، وقام الصيادون في هذه المدينة بصبغ الأقمشة بصبغة تسمى النيلي تأتي من الهند.

وتوقفت السفن الإنجليزية في ميناء جنوة وحملت النسيج المسمى "Blue de Genes" (أزرق جنوة) لتصديره إلى أمريكا، هذا هو بالضبط المكان الذي تأتي منه كلمة جينز.

تدافع النسخة الفرنسية عن أن هذا النسيج القوي والمقاوم الذي صنعت به أشرعة السفن وسراويل البحارة والذي أدى إلى ظهور بنطلون جينز ليفي شتراوس كان بالفعل مصنعًا في مدينة نيم الفرنسية وكان يُطلق عليه اسم "Sarge de Nimes'' مما أدى إلى الدنيم. ما هو مؤكد هو أن أصل القماش بطريقة أو بأخرى هو في البحر الأبيض المتوسط ​​ولكن ميزة صنع الجينز كملابس ذهبت إلى ليفي شتراوس وجاكوب ديفيس في أمريكا.

يُستخدم مصطلح "جينز" حاليًا للإشارة إلى الملابس نفسها، أي بنطال الجينز أو بنطلون الدنيم، ويستخدم في كل من الملابس والقماش النيلي الذي يتم تصنيعه به.

جاء نجاح هذا الثوب في الستينيات بفضل صناعة السينما. إذ ربطت أيقونات مثل جيمس دين أو مارلون براندو، رموز التمرد الشبابي، صورة الجينز بأسلوب حياتهم.

في السبعينيات من القرن الماضي، أصبح الجينز من الملابس المميزة والعالمية التي لا تميز بين الجنس أو الطبقة أو العرق.

وفي الثمانينيات دخل عالم الموضة مبتدئًا في تطوير ألوان مختلفة وتأثيرات أكثر تفصيلاً أعطت شخصيات مختلفة للملابس.

طوال تاريخها الحديث، لطالما ارتبط الجينز بجميع حركات وأنشطة الشباب مثل السينما والموسيقى والرقص والقبائل الحضرية، وحتى ببعض الممارسات الرياضية مثل المتزلجين أو بعض أنماط راكبي الدراجات.

إليكم ترشيحات لمجموعة متنوعة من البناطيل الجينز:

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market