إعلان

ما الفرق بين الرجل والمرأة في التفكير؟.. دراسة تكشف

06:00 م الإثنين 30 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يختلف تفكير الرجال والنساء، ويعاني الجنسان من عدم فهم طبيعة وطريقة تفكير كل منهما للآخر، ما يسبب مشاكل وخلافات لا حصر لها، لذلك من المهم للغاية التعرف على الاختلافات بين طريقة تفكير الرجل والمرأة.

لكن ما الفرق بين بين الرجل والمرأة في التفكير؟.. هذا ما نستعرضه وفقا لموقع livescience.

الفرق بين الرجل والمرأة في التفكير

وفقا لبحث جديد من جامعة كاليفورنيا، فإن الرجال والنساء يفكرون بشكل مختلف، فالدماغ بشكل أساسي تتكون من نوعين مختلفين من الأنسجة، تسمى المادة الرمادية والمادة البيضاء.

بلنسبة للرجال يفكرون أكثر فيما يتعلق بالمادة الرمادية، بينما تفكر النساء أكثر مع اللون الأبيض، ما يكشف أن الجنسين يفكران بشكل مختلف، لكن ذلك لا يؤثر على الأداء الفكري.

النتائج

وتظهر نتائج البحث، أن الرجال بشكل عام لديهم ما يقرب من 6.5 أضعاف كمية المادة الرمادية المتعلقة بالذكاء العام مقارنة بالنساء، في حين أن النساء لديهن ما يقرب من 10 أضعاف كمية المادة البيضاء المتعلقة بالذكاء مقارنة بالرجال، وتفسر الدراسة سبب تفوق الرجال والمرأة في أنواع مختلفة من المهام.

اختلافات جوهرية

يقوم الرجال بعمل أفضل في المهام التي تتطلب معالجة أكثر، مثل الرياضيات، بينما تكون النساء أفضل في دمج واستيعاب المعلومات من مناطق المادة الرمادية الموزعة في الدماغ، مما يساعد على المهارات اللغوية.

إصابات الرأس

الدراسة أيضًا ألقت نظرة ثاقبة لسبب كون أنواع مختلفة من إصابات الرأس أكثر كارثية بالنسبة لأحد الجنسين أو الجنس الآخر، على سبيل المثال ، في النساء 84٪ من مناطق المادة الرمادية و86٪ من مناطق المادة البيضاء المشاركة في الأداء الفكري كانت موجودة في الفص الجبهي.

في حين أن النسب المئوية لهذه المناطق في الفص الأمامي للرجل هي 45٪ وصفر على التوالي، يتطابق هذا بشكل جيد مع البيانات السريرية التي تظهر أن تلف الفص الجبهي عند النساء يكون أكثر تدميراً من نفس النوع من الضرر عند الرجال.

هذا البحث يمكن أن يساعد يومًا ما الأطباء في تشخيص اضطرابات الدماغ لدى الرجال والنساء في وقت مبكر، بالإضافة إلى تقديم المساعدة في تصميم علاجات أكثر فعالية ودقة لتلف الدماغ.

تعدد المهام

من المعروف أن الرجل لا يمكنه القيام بأكثر من عمل أو مهمة في نفس الوقت، لذلك لا يفضل الرجل التحدث في موضوع مهم أثناء قيادة السيارات، متابعة المباراة، بينما تستطيع المرأة القيام بأكثر من شيء في وقت واحد.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: