إعلان

لن تتوقع السبب.. لماذا يسير النمل في خط مستقيم؟

09:00 م الأحد 29 مايو 2022

كتبت- أسماء مرسي

نعلم جميعًا إن النمل من الحشرات التي تمتلك بعض الخصائص والتي أبرزها تتمثل في قدرتها على السير في خطوط مستقيمة لمسافات طويلة على الأرض أو الطاولة أو الجدران.

ربما تساءلت في يومًا، "لماذا يسير النمل في طابور خط مستقيم؟".. هذا ما نوضحه لكم وفقًا لما ورد في موقعي "thedailypest" و"goaptive".

- الحشرات الاجتماعية:

لفهم سبب رؤية النمل في كثير من الأحيان في تشكيل خط، عليك أولاً أن تفهم أن النمل مخلوقات اجتماعية للغاية، يعيش في مستعمرات مع ملايين النمل الآخرين الذين يعملون معًا كفريق واحد.

لكى تبقى المستعمرة على قيد الحياة، يحتاج النمل إلى مهارات اتصال جيدة، الطريقة الأساسية التي يتواصل بها النمل مع بعضها البعض هي من خلال الفيرومونات أو الروائح الكيميائية.

- مسارات الفيرومونات:

عندما تغادر النملة العاملة المستعمرة من أجل البحث عن الطعام، فإنها ستترك أثرًا من الفيرومونات للنمل الآخر ليتبعه، بمجرد أن تجد طعامًا وتبدأ في إعادته إلى المستعمرة، فإنها ستضع طبقة أخرى من الفيرومونات على طول المسار نفسه والتي ستجذب الآخرين.

يمكن أن يحتوي كل نوع من النمل على ما يصل إلى 20 فرمونًا مختلفًا يخدم أغراضًا مختلفة، سيكون لكل فرمون نملة رائحة مختلفة، لذلك يمكنهم بسهولة تمييز المسارات التي تؤدي إلى الغذاء والتي تؤدي إلى الحيوانات المفترسة.

- مخاطر النمل:

نظرًا لمساراتهم الفيرمونية، يمكن للنمل أن يجد بسرعة المكان الذي تخزن فيه طعامك، ويجذب الآلاف غيره، ما يؤدي بسهولة إلى تلويث طعامك ونشر الأمراض بين أفراد أسرتك، يمكن لبعض أنواع النمل أن تسبب أضرارًا للممتلكات أو حتى تهاجم البشر.

- كيف يجد النمل الطعام؟

يتمتع النمل بحاسة شم قوية ويعتمد على المستقبلات الشمية الحساسة الموجودة في قرون الاستشعار لتحديد مكان الطعام، مقارنة بعديد من الحشرات الأخرى.

وتكمن مهمة النملة العاملة هي إيجاد طعام لملكات المستعمرة، ذكورًا وصغارًا، باستخدام المستقبلات الشمية، سيبحث النمل العامل عن الطعام ويترك وراءه فرمونات درب إذا تم العثور على مصدر للغذاء.

عندما يتعلق الأمر بالطعام، تفضل أنواع مختلفة من النمل أنواعًا مختلفة من الطعام، على سبيل المثال، يحب النمل الأرجنتيني الأطعمة الحلوة مثل العسل والسكر، وفي الوقت نفسه، يعتبر النمل الناري من الحيوانات آكلة اللحوم ويتغذى على البق واللحوم والحلويات الأخرى.

عندما تكون مصادر الغذاء في الهواء الطلق نادرة، يبحث النمل عن الطعام في الداخل، هذا هو السبب في أنه من الشائع أن تجد النمل في المطبخ أو الحمام.

- كيفية التخلص من النمل؟

لأن كل نوع من النمل يختلف من حيث السلوك، فمن الأفضل الاستعانة بخبير في مكافحة الآفات للتخلص من النمل بفعالية وكفاءة، إذ سيقوم بإجراء فحص شامل لممتلكاتك وتحديد أفضل طريقة للقضاء على مستعمرات النمل لديك، إضافة إلى ذلك، سيقدم أيضًأ طرقًا واقتراحات مفيدة للمساعدة في منع النمل من العودة وإعادة إنشاء المستعمرات.

بناءً على احتياجاتك ومناخك وبيئتك، سيتمكن من تقديم خطة علاج مناسبة باستخدام منتجات مكافحة النمل بشكل مسؤول وفعال.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market