إعلان

شاب يحاول سرقة هواتف من متجر.. ورد فعل صاحب المحل يثير جدلا (فيديو)

01:23 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

انتشر مقطع فيديو على "تيك توك" من كاميرا مراقبة، توثق لحظة محاولة سرقة فاشلة في متجر بمدينة ديوسبري البريطانية.

وأظهر مقطع الفيديو شابا في متجر للهواتف المحمولة يطلب رؤية جهازي محمول مختلفين، قبل محاولته سرقة الهاتفين، إذ ركض سريعا نحو الباب غير إنه وجده مغلقا، وفق ما نقل موقع "ladbible".

وأثار مقطع الفيديو حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ودعمًا لرد فعل صاحب المتجر على محاولة السرقة، إذ إنه بقي في مكانه من دون أن يتحرك حتى عاد الشاب إلى مكانه بعد أن وجد باب المتجر مغلقا.

الشاب الذي حاول سرقة الهواتف كان في مفاجأة بعد أن ركض إلى الباب الأمامي للمحل ليجده مغلقًا.

بعد أن أدرك أنه لم يفكر في "طريق هروبه بشكل صحيح"، يمكن رؤيته وهو يسير عائداً إلى المنضدة، ليسلم الأجهزة التي حاول سرقتها ويخبر صاحب المتجر أن "رفيقه بالخارج كان يجبره" على القيام بذلك.

ظل صاحب المتجر وعامل آخر هادئين تمامًا خلال الحادث، وعلى الرغم من ملاحظتهما كيف ينبغي لهما استدعاء الشرطة للرجل، فإنهما أطلقوا الباب في النهاية ودعوه يمشي حرًا.

وأثار رد فعل صاحب المتجر حالة من الجدل على مواقع التواصل، إذ قال أحدهم: "كان يجب أن تتصل بالشرطة لأنه في المرة القادمة يمكن أن يكون لديه سلاح وينهي حياة شخص ما، طفل ابنتك، والدته أو أب ابنه".

وقال آخر: "يجب أن يكسروا كل عظم في جسده ويعلمونه درسًا لبقية حياته وحياة أخرى منخفضة أيضًا".

ورد صاحب المتجر عبر صفحته على إنستجرام قائلا: "شاهد العديد منكم مقطع فيديو لمحاولة سرقة في متجرنا في وقت سابق اليوم.

وأضاف: "بقدر ما لا نتغاضى عن السرقة، نود التواصل مع هذا الشخص بعينه. الأوقات صعبة بالنسبة للكثيرين منا في الوقت الحالي، لذلك إذا كنت تكافح من أجل وضع الطعام على الطاولة، يرجى الحضور لزيارتنا في المتجر لنرى كيف يمكننا المساعدة.

وتابع: "لمن يسألون على مواقع التواصل الاجتماعي لماذا لم نضربه.. العنف ليس هو الجواب.. النبي صلى الله عليه وسلم قال "ارحموا الآخرين فترحموا".

وتلقى صاحب المتجر فيض من الثناء على تفهمه، وكتب أحد المستخدمين: "أن تكون في مرحلة تسامح فيها أولئك الذين يظلمونك فهذه نعمة. أتمنى فقط أن أكون هذا متسامحًا يومًا ما"، وقال آخر: "الرحمة والاحترام أقوى من العنف".

انتبه.. عرض أول خطير يكشف بدأ إصابتك بسرطان المريء

تحدثت عن كورونا قبل ظهوره.. خبيرة فلك تتوقع فيروس جديد في٢٠٢٣ - وأعراضه غير متوقعة

زواج وتحذير مهم.. تعرف على حظوظ مواليد برج العذراء لعام 2023

أبرزهم شيري عادل.. حفلات زفاف أثارت الجدل في 2022

أعراضه الأولية ألم في الظهر.. تحذير من مرض "قاتل صامت"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان