إعلان

منها الخل والقهوة.. 7 حيل بسيطة لإزالة الخدوش من أثاث المنزل

11:00 م الخميس 22 يوليه 2021

كتبت- أسماء مرسي

يعاني الكثير من النساء من وجود بعض الخدوش المزعجة بالأثاث المنزلي، ما قد يسبب الشعور بالإحراج أمام الضيوف ويضطرك إلى الاستغناء عن قطع الأثاث.

لذلك نقدم لكم أفضل 7 طرق وحيل بسيطة تساعدك على إزالة الخدوش من الأثاث، وفقا لما ذكره موقعا "reader digest" و"grainandframe".

- القهوة

اصنعي كوبًا صغيرًا من القهوة، ثم باستخدام قطعة قماش ناعمة امسحي الخدوش بها، ستلاحظين ستختفي هذه الخدوش من الأثاث ذات اللون الداكن.

- زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني علاجًا جيدًا لإصلاح للخشب التالف، فقط افركي القليل منها على الأثاث، واتركيها لمدة ساعة.

- الفازلين

ضعي الفازلين على الخدش واتركيه طوال الليل، ثم امسحيه في الصباح باستخدام قطعة قماش نظيفة، قد تساعد هذه الطريقة على جعل أثاث منزلك أكثر لامعا وخاليا من الخدوش.

- المايونيز

استخدمي المايونيز لعلاج الخشب المتشقق، عن طريق ضعي القليل من المايونيز لمدة 2- 3 أيام، حيث تساهم الزيوت الموجودة في المايونيز على انتفاخ الأخشاب وبالتالي ستختفي الخدوش.

- ملمع الأحذية

يمكنك استخدام ملمع الأحذية باللون البني أو الأسود حسب لون الأثاث الخاص بك، واملئي به الخدوش أو الجروح الصغيرة في الأثاث، واتركيها حتى تجف.

- الجوز

يعد الجوز من الطرق المثالية لإصلاح الأخشاب التالفة، فقط افركي نواة الجوز على الخدش، أو ضعي القليل من زيت الجوز بقطعة قماش ناعمة.

- الخل الأبيض

امزجي القليل من الخل الأبيض مع زيت الزيتون في وعاء واخلطهم جيدًا، ثم اغمسي قطعة قماش ناعمة في الخليط، وامسحي بها الأثاث بطريقة دائرية، ستلاحظين أن الخدوش ستختفي.

فيديو قد يعجبك: