إعلان

على غير المعتاد.. معمرون فوق الـ100 سنة ينجون من فيروس كورونا

07:00 م الأربعاء 08 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- لمياء يسري:

تعتمد نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" على حالة لدى الفرد، فكلما تمتع الشخص بصحة ومناعة قوية، كان جسده قادرًا على الشفاء منه سريعًا.

لذا جاءت أغلب وفيات كورونا في جميع أنحاء العالم لأشخاص فوق الـ50 عامًا، وذلك بسبب ضعف الجهاز المناعي لديهم، إلا أن بعض الحالات تمكنت من قهر الفيروس والشفاء منه تمامًا.

يستعرض لكم "مصراوي" كبار السن الذين نجوا من فيروس كورونا الجديد حول العالم

-بيل لابشيس (104 عاما)

تمكن رجل أمريكي، يدعى بيل لابشيس، من التغلب على الفيروس، بعد إصابته به، وذلك رغم عمره الذي تجاوز 104 أعواما، كما أوضحت صحيفة "الحرة الأمريكية".

لم يكن فيروس كورونا هو الأزمة الوحيدة التي يواجهها لابشيس في حياته وتمكن من تخطيها، فهو أحد المحاربين القدامى الناجين من الحرب العالمية الثانية، ولا يزال على قيد الحياة بصحة جيدة.

ونجا المحارب الأمريكي أيضًا من الإنفلونزا الإسبانية، والتي قتلت الملايين من المصابين حول العالم أثناء القرن الشعرين.

-صينية (103 أعوام)

استطاعت امرأة صينية عمرها 103 سنة، من التغلب على فيروس كورونا بعد إصابتها به، كما أوضحت صحيفة "دويتشه فيللة" الألمانية.

هذه السيدة تعيش في مدينة ووهان الصينية، وخضعت للعلاج لمدة ستة أيام، وتعتبر من أكبر المصابين بالفيروس سنًا، ولا تعاني من أمراض صحية أخرى.

-إيرانية (103 أعوام)

تعافت سيدة إيرانية تبلغ من العمر 103 أعوام، بعد إصابتها بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، بحسب ما أكدته "فرانس برس" نقلًا عن وكالة الأنباء الإيرانية.

وأدخلت المرأة المصابة إلى المستشفى في مدينة سمنان بوسط البلاد لمدة أسبوع تقريبا، قبل خروجها بعد الشفاء التام.

وتعتبر هذه المرأة التي لم تذكر وسائل الإعلام اسمها، ثان مريض مسن في إيران نجا من المرض، بعد شفاء رجل أخر كان يبلغ من العمر 91 عامًا من كرمان في جنوب شرق إيران.

بريطانية (89) عاما

تغلبت جدة بريطانية، 89 عاما، وتدعى دوروثي إريك، على فيروس كورونا المتسجد "كوفيد 19"، بحسب ما أوضحت صحيفة "Mirror" البريطانية.

ونقلت دوروثي إريك، إلى المستشفى لمدة أسبوع بأعراض سعال جاف وضيق في التنفس، وتلقت العلاج حتى أصبحت بصحة جيدة.

-مستر بي (101 عام)

نجا مسن إيطالي عمره 101 عاماً، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أوضحت "الحرة الأمريكية" نقلًا عن السلطات في مدينة ريميني (شمال غربي إيطاليا).

-أدا زانوسو (103 أعوام)

تعافت مسنة في شمال إيطاليا، تدعى أدا زانوسو 103 عام، من فيروس "كوفيد 19"، بحسب ما أوضحت صحيفة "الشرق الأوسط".

وبحسب نجلها جيامبيرو، فهي تتمتع بصحة جيدة ويتواصل معها عبر مكالمات مصورة، فهي "لا تزال تقرأ من دون نظارات، ومحبة للاطلاع، وتريد دائما ًمعرفة ما نقوم به".

فيديو قد يعجبك: