8 طرق بسيطة لإزالة الخدوش من النظارة الشمسية القديمة وإعادتها جديدة

10:00 م الإثنين 06 أبريل 2020

كتبت- أسماء مرسي

النظارات الشمسية من الإكسسوارات المهمة، التي تحمي العين من أشعة الشمس الضارة خلال فصل الصيف، وتُبرز الإطلالة في أبهى صورة.

ومع كثرة الاستخدام ومرور الوقت تصبح النظارة قديمة، لكن نسعى دائما أن تكون نظيفة خالية من العيوب، لذا نقدم لكم 8 طرق بسيطة يمكن من خلالها التخلص من الخدوش الموجودة في النظارة الشمسية، وإعادتها لرونقها جديدة مرة أخرى، وفقا لما ذكره موقع"homehacks" و "specscart".

- مسح وتنظيف عدسات النظارة

قبل البدء في إزالة الخدوش، عليك تنظيف ومسح عدسات النظارة جيدا باستخدام قطعة قماش نظيفة ومخصصة لتنظيف النظارات لتحديد أماكن الخدوش.

- معجون الأسنان

يمكنك استخدام معجون الأسنان في إزالة الخدوش من النظارة، عن طريق وضع كمية صغيرة وفركها بحركة دائرية لمدة ٣ دقائق على المنطقة المراد إزالة الخدش منها، باستخدام قطعة قماش قطنية، ثم غسلها بالماء البارد وتجفيفها جيدا.

- صودا الخبز

عليك استخدام صودا الخبز في تجديد نظارتك القديمة، من خلال مزج ملعقة من صودا الخبز مضاف إليها 2\1 ملعقة من الماء، ثم وضع الخليط على الخدوش وفركه لمده ١٠ ثوانِ، باستخدام قطعة قطن، ثم غسلها بالماء البارد وتجفيفها.

- منظف زجاجات السيارات

يعتبر من الطرق الفعالة في إزالة الخدوش من السيارات، نظرا لاحتوائه على مواد تمنع تكوين الضباب والرطوبة على السيارة وباستخدام كمية صغيرة منه ووضعه على العدسات، ثم مسحها بحركة دائرية بمنديل ورقية، تتخلصين من هذه الخدوش بسهولة.

- منظف الأطباق

يعد منظف الأطباق من الحيل الفعالة لإعادة النظارة كما أنها جديدة لأول مرة، عن طريق مزج قطرات من المنظف مضاف إليه الماء، ثم مسح النظارة باستخدام قطعة قماش ثم غسلها جيدا.

- طلاء النحاس أو الفضة

يمكنك إزالة خدوش نظارتك من خلال رش الطلاء على العدسات، ثم مسحها بحركة دائرية لمدة ١٥ ثانية باستخدام المناديل الورقية. وعليك تكرار هذه العملية حتى تختفي تماما الخدوش.

- شامبو الأطفال

من الطرق البسيطة الفعالة، وذلك من خلال وضع قطرات من الشامبو في وعاء مضاف إليه ماء، ثم قلبي الخليط جيدا ثم امسحيه بأصابعك أو بقطعة قطن.

- الخل الأبيض وصودا الخبز

للتخلص من الخدوش في النظارة، عن طريق مزج ملعقة من صودا الخبز مضاف إليها ملعقة من الخل الأبيض، ثم افركي الخليط على الخدوش باستخدام مناديل ورقية ثم اغسليها جيدا، وامسحيها برفق بقطعة قماش ناعمة جافة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 26384

    عدد المصابين

  • 6447

    عدد المتعافين

  • 1005

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6330069

    عدد المصابين

  • 2883711

    عدد المتعافين

  • 376005

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان