إعلان

احذر.. 10 أشياء في المنزل ما زلنا نستخدمها يجب التخلص منها

03:00 م الجمعة 30 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

نحن لا نتردد في التخلص من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية، لأننا نعلم أنها يمكن أن تضر بصحتنا، ولكن في الحقيقة، منزلنا مليء بأشياء أخرى يجب وضعها في سلة القمامة، ونحن لا ندرك ذلك.

في التقرير، جمعنا لكم 10 أشياء ما زلنا نستخدمها دون أن ندرك أن الوقت قد حان للتخلص منها، وذلك وفق ما أورد موقع "برايت سايد" الأمريكي.

1- الماسكارا:

منتجات مكياج العيون لها أقصر مدة تخزين، وعندما يتم وضع الماسكارا بعد انتهاء صلاحيتها تتسبب في وضع الكثير من البكتيريا على الرموش في كل مرة نستخدمها، لذا ينصح الخبراء بتغييرها كل 3 أشهر، لأن استخدام هذا المنتج لفترة أطول قد يؤدي إلى إصابة العين.

2- ربطات الشعر:

قد تضر أربطة الشعر المصنوعة من القماش بشعرك إذا استخدمتها لفترة طويلة، لأنه إذا تمدد الشريط المطاطي قليلا، فقد يؤدي إلى التشبث بالشعر وقد يبدأ الشعر في التكسر.

3- المناديل المبللة:

يمكن تخزين المناديل المبللة المطهرة عموما لمدة تصل إلى عام بعد الفتح، وبعد ذلك، تفق خصائصها المضادة للبكتيريا.

ومع ذلك، إذا تم تخزينها بشكل غير صحيح، فيجب التخلص منها حتى قبل ذلك، وذلك لأن المواد الحافظة في هذا المنتج تتلف إذا تم تخزينها في ظروف شديدة الحرارة أو شديدة البرودة، ما يؤدي إلى تلوث المناديل المبللة بالبكتيريا أو العفن.

4- ستائر الحمام:

تتسخ ستائر الحمام، والأسوأ من ذلك، أن العفن يمكن أن ينمو عليها، لذا ينصح بغسل الستارة مرة واحدة على الأقل شهريا، وبعد عام من الاستخدام، قم باستبدالها بأخرى جديدة.

5- ألعاب حمام المطاط:

يجب استبدال هذه الألعاب كل شهرين إلى ثلاثة أشهر، والحقيقة أن العفن يظهر بداخلها ويمكن أن يشكل خطورة على الطفل، ولإطالة عمر البط المطاطي، اشطفه بالماء المغلي والمنظف بعد كل استخدام، ويمكنك أيضا إغلاق الفتحة الموجودة بها بالغراء لمنع دخول الماء إلى الداخل.

6- فرشاة مطبخ سيليكون:

السيليكون مادة مقاومة للحرارة، ولكن مع التعرض المنتظم لدرجات الحرارة المرتفعة، يمكن أن تبدأ في التدهور، بالإضافة إلى ذلك، فهي ناعمة جدا ويمكن أن تتلف أثناء عملية الطهي، ولتجنب تلوث الطعام بجزيئات السيليكون، يوصى بتغيير الفرشاة كل عامين.

7- المبشرة وقواطع الخضار:

من الصعب للغاية غسل المبشرة تماما والتخلص من بقايا الطعام والجراثيم التي تعيش عليها، بالإضافة إلى ذلك، تصبح الشفرات باهتة بمرور الوقت ويصبح الجهاز أقل كفاءة، لذا تخلص من المبشرة بناء على حالتها، ومن الأفضل تغييرها بعد 3-4 سنوات من الاستخدام.

8- شفرات الحلاقة:

يجب على النساء اللواتي يستخدمن ماكينة الحلاقة كل يوم استبدال رأس ماكينة الحلاقة بعد أسبوع إلى أسبوعين من الاستخدام، ولأولئك الذين يستخدمون ماكينة الحلاقة مرتين في الأسبوع استبدالها بعد 4-6 أسابيع، لأنه يمكن أن يتسبب استخدام شفرة باهتة في حدوث تهيج وجروح ونمو الشعر تحت الجلد.

9- المنظف:

منظفات جل الغسيل تحتفظ بخصائصها لمدة 6 أشهر بعد فتح الزجاجة، ويمكن أن يستمر مسحوق الغسيل لفترة أطول إذا لم يتعرض للرطوبة، ولكن لن تكون فعاليته جيدة مثل المسحوق الذي لم تنتهي صلاحيته.

10-فرشاة دورة المياه:

يمكن الاحتفاظ بهذا العنصر غير الملحوظ في المنزل لسنوات، ومع ذلك، حتى مع التنظيف الأسبوعي للفرشاة، عليك أن تفهم أنه لن يكون من الممكن التخلص من جميع البكتيريا الموجودة عليها، مما يعني أنها لن تكون فعالة، لذا تحتاج إلى تغيير الفرشاة عندما تتشوه شعيراتها أو تبدأ في التحول إلى اللون الأصفر.

فيديو قد يعجبك: