إعلان

7 أشياء إذا فعلتها لن تفقد أعصابك بسهولة مهما كان السبب

10:00 م السبت 03 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور إبراهيم:

أصبحت الضغوط تحاصر الأشخاص من كل الاتجاهات، سواء في مجال العمل أو في المنزل، والتي أثرت على الإنسان بشكل سلبي وجعلته يفقد أعصابه في وقت قصير.

وقدّم موقع "never thoughts" مجموعة من النصائح لمساعدتك على تقليل عصبيتك في المواقف التي تتعرض لها.

توقع الإحباط:

توقع دائما أنك تتعرض للخسارة والفشل في أي وقت، وإذا وضعت ذلك في اعتبارك ستقلل من عصبيتك عندما لا تنجح، ولكن لا تستسلم وحاول مرة أخرى.

اكتب الأشياء الجيدة في حياتك:

دوّن قائمة بالسلبيات والإيجابيات، إلى جانب احتياجاتك والأشياء التي تريد أن تفعلها، حتى عندما تشعر بخيبة الأمل فستشعر أنك تفرغ طاقة غضبك على الورق، وبعد الانتهاء اختم كلامك بجملة يجب أن أكون سعيدا.

التمارين البدنية:

ممارسة التمارين البدنية تساعد جسمك على إفراز الإندروفين مثل الذي يتم إفرازه عند تناول الشوكولاته، ولكن التمارين أفصل بكثير لأنها لا تزيد الوزن.

افعل هواياتك:

اقرأ كتاب أو رواية، اسمع الأغاني التي تفضلها، وامنح نفسك بضع دقائق في اليوم للترفيه عن نفسك خاصة عندما تتعرض لشئ يزعجك لتشتت انتباهك عنه.

ثق في الله:

شعورك بوجود الله في حياتك يطمئنك، وثقتك به تؤثر عليك إيجابيا، وواظب على الصلاة والدعاء دائما فهذا الأمر يمنح روحة سلام داخلي خاصة في الأوقات العصيبة التي تمر بها.

فرّح نفسك:

إذا كنت تحب شراء أشياء معينة أو تتناول وجبات مفضلة، يمكنك عمل ذلك من فترة لأخرى، واضفِ البهجة على نفسك وستشعر بعدها بالتحسن.

اذكر الإيجابيات:

احرص دائما على ذكر الأشياء الإيجابية في حياتك والنعم الموجودة بين يديك فهي أقوى وسيلة للحفاظ على هدوئك وسلامك النفسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان