• "أنا لست جائعة".. طريقة تغلب المطاعم على أكل النساء لوجبات أزواجهن

    10:00 ص الأحد 07 يوليه 2019
    "أنا لست جائعة".. طريقة تغلب المطاعم على أكل النساء لوجبات أزواجهن

    طريقة تغلب المطاعم على أكل النساء لوجبات أزواجهن

    كتبت-لمياء يسري:

    وصف أحد المطاعم في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، قائمة طعام بالكامل باسم "صديقتي غير جائعة"، بعدما لاحظ المطعم رفض أغلب الفتايات طلب الطعام وهن بصحبة أصدقائهن، ثم يقدمن على أكل ما يتبقى من وجباتهم.

    ولاحظ مطعم The Tipsy Coyote Bar & Grill أن غالبية النساء عندما يترددن على المطعم بصحبة أصدقائهن من الرجال لا يطلبن أي شيء مبررين ذلك بأنهن "غير جائعات"، ثم تأكل ما يتبقى من طعامه.

    وبحسب ما ذكره موقع "insider"، أصدر المطعم قائمة طعام باسم "صديقتي غير جائعة"، وتشمل البطاطس والأطباق الجانبية. وسارعت إدارات مطاعم أخرى بتطبيق الفكرة مثل Mama D's في أركانسس، مضيفًا البطاطس المقلية والجبنة المقلية، وأجنحة الدجاج.

    أما مطعم J-Dub Restaurant & Bar في Bend ، ولاية أوريغون، استخدم الفكرة لوصف البطاطس المقلية. وانتقدت الفتيات هذه الفكرة، ومنهن من نشرت الفكرة بعنوان "صديقي ليس جائعًا"، وكتبت قائمة من الطعام الذي يمكن أن يأكله الرجل في حال استخدم قائمة مماثلة.

    واعتبرت الكاتبة جيليسا كاسترودال، في مقال لها أن هذه الفكرة تضطهد النساء، فمن الممكن أن يكون البعض منهن غير جائعات بدرجة تسمح بتناول وجبة كاملة، وأن النساء لسن في حاجة إلى إرضاء المجتمع للوصول إلى الشبع التام.

    إعلان

    إعلان

    إعلان