لماذا نحتاج بشدة أن نقع في الحب؟.. 10 أسباب تشرح لك

04:00 م الإثنين 03 يونيو 2019
لماذا نحتاج بشدة أن نقع في الحب؟.. 10 أسباب تشرح لك

صورة أرشيفية

مصراوي:

لماذا نحتاج بشدة أن نقع في الحب ونتخلى عن وحدتنا؟ ببساطة لأنه يحدث تغييرات إيجابية تؤثر على حياتنا وقلوبنا.. ونشرح لك في هذه السطور التالية 10 أسباب تؤكد حاجتنا إلى الوقوع في الحب، وفق ما ذكر موقع "Bright Side":

1. يعلمنا التعاطف

نحن بحاجة إلى التعاطف في علاقاتنا لأنه يساعدنا على فهم مشاعر شركائنا. وعندما نتمكن من التقاط عواطفهم، فنحن نعرف ما نقول وكيف نريحهم. هذه تجربة مدهشة تجعل روابطنا وعلاقاتنا أقوى.

2. يمنحنا الصبر

إذا لم تفهم أبدًا سبب احتياجك إلى التحلي بالصبر مع الآخرين، فسوف يعلمك الحب هذا الدرس. الصبر هو الأساس الذي تقوم عليه العلاقات. سيأتي يوم تدرك فيه أن رفيقك ليس بالطريقة التي تتوقعها وعليك التعامل معها لتجنب خيبة الأمل والإحباط.

3. يبين لنا أهمية أن نكون لطفاء

عندما تقل المشاعر قليلًا، نبدأ في رؤية كل نقاط الضعف. في هذه اللحظة من المهم أن نفهم أننا بحاجه إلى أن تكون لطفاء. تخيل أن شريكك سيئ في الطبخ. حين تقول له "أنت رائع جدا في هذا، لكنني سأعزمك اليوم على الطعام في الخارج"، قد يكن حافزًا للعمل على الحصول على أفضل طرق للطبخ.

4. ركيزة الدافع

في تلك المرحلة، تحاول أن تتصرف بشكل مختلف بعض الشيء وأن تفعل ما بوسعك لإحداث انطباع جيد على الشخص الذي تحبه. في بعض الحالات يكون الأشخاص قادرين على الوصول إلى أهداف لم يحلموا بها أبدًا أو قد يغيروا نمط حياتهم بسبب الإلهام الذي منحهم له الحب. إنه ركيزة من الدوافع والأمل.

5. يبين لنا الخط الفاصل بين الوعي الذاتي وعدم المشروطية

عاجلاً أم آجلاً، سيجعل الحب الجميع يفهمون من هم بالضبط. ليس من المستغرب أن يميل الناس في بداية العلاقة إلى اللطف والتصنع أحيانا، لكن هذه الفترة السعيدة تمر في النهاية وتظهر مرحلة جديدة من "الاقتحام". في هذا الوقت، سيجبرك الحب على تحطيم الحدود مع الطرف الآخر. من المهم أن تفهم أنك لن تصبح مثاليًا طوال الوقت.

6. يساعدنا على فهم أنفسنا بشكل أفضل

محاولة أن تكون مثاليًا ليست عنصرًا جيدًا لعلاقة على الإطلاق. كل ما عليك فعله هو أن تكون أمينًا وشفافًا حتى لو كان لديك الكثير من المخاوف.

يمكن أن يساعدك الحب في التعرف على نفسك واحتياجاتك ونقاط ضعفك ونقاط القوة لديك. لن تزدهر علاقاتك إلا بعد أن تعرف ما تريده حقًا وكيف تحصل عليه.

7. يوسع اهتماماتنا

يمنحك الحب الرغبة في استكشاف جوانب جديدة من الحياة بسبب الطاقة التي ترتفع بداخلك. تصبح مهتمًا بأكثر من مجرد قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم. هناك الكثير من الأشياء التي يجب استكشافها في العالم. دع الحب يعرضها لك.

8. يعلمنا أن نغفر

كلنا بشر، وكل واحد منا يرتكب أخطاءً. وعندما يتعلق الأمر بقوة الحب، لا يوجد شيء يمنعنا من التسامح. يؤكد العديد من الأشخاص أن الحب يمنحهم القدرة على مسامحة الآخرين.

9. يجعلنا أقوى

هناك الكثير من الأوقات الصعبة التي يمكن للأزواج مواجهتها، وإذا كان بمقدورهم تجاوز الأزمة دون خسائر، هذا سيجعل كل منهما أقوى.

أيضا تصبح أقوى عندما تتعلم كيف تتحلى بالصبر والتسامح واللطف.

10. يجعلنا نشعر بالحياة

الحب يجعلنا نعيش الحياة على أكمل وجه. هذا يظهر لنا أشياء جديدة ويجبرنا على العمل. الحب هو الحياة.

إعلان

إعلان

إعلان