إعلان

تطبيق إلكتروني يساعدك على تحسين علاقتك مع شريك الحياة

01:00 ص الثلاثاء 16 أبريل 2019

تطبيق إلكتروني يساعدك على تحسين علاقتك مع شريك ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسام سليم:

يقول أخصائيو العلاقات إن "الاهتمام" من الأركان الأساسية للعلاقات الإنسانية، وهو كذلك من أكبر الدوافع للبدء بها، وندرته أو انعدامه يؤدي إلى دخولها في نفق مظلم أيضًا.

الكثير من الأشخاص وخاصة الرجال يعانون من هذا الأمر، فالرجل دائما ما ينسى المناسبات الهامة، أو التعبير عن اهتمامه بشريكه بشكل مستمر ومرضي.

ولهذا السبب صُدر تطبيق جديد يسمى "لاستينج-Lasting" والذي يذكرك يوميًا في موعد محدد تختاره بالتعبير عن اهتمامك بشريكك.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، جذب التطبيق الذي أطلق في ربيع 2017 أكثر من 750 ألف مستخدمًا حتى الآن، ليصبح بذلك أكثر التطبيقات المتخصصة في العلاقات استخدامًا في الولايات المتحدة. والذي ساعد الكثيرين في تحسين علاقاتهم العاطفية.

وصمم هذا البرنامج ستيفن دزيديتش رجل الأعمال وصاحب شركة تحمل نفس اسم التطبيق، والتي تساعد الأزواج في الحصول على علاقات أكثر صحة وسعادة.

ويرى دزيديتش أنه من الممكن أن تبرمج طريقة للحصول على علاقة أفضل، لكن لا يمكن أن أيضًا حل جميع المشاكل الزوجية من خلال تطبيقات مبرمجة.

لكن البرنامج لا يقتصر على هذا التنبيه فقط، فالتطبيق يشبه المدرب الخاص، حيث يبدأ في تقييم نقاط القوة والضعط بالعلاقة ولدى كل منكم، وبناء على ذلك، يستمع المستخدم إلى برامج تعليمية مدتها من 3 إلى 8 دقائق.

وتتضمن تلك البرامج جلسات حول أساسيات العلاقة، كيفية التواصل، التعامل خلال المشكلات، إصلاح الأمور، السعادة.

وقال هولي باركرن المحاضر بجامعة "هارفارد" والمتخصص في علم نفس العلاقات الحميمية، إنه إذا نجح التطبيق في تحقيق أهدافه فإن النتائج ستكون مؤثر بشكل كبير، خاصة وأن علاج الأزواج يتكلف 150 دولارا في المتوسط لكل جلسة في حين أن التطبيق يكلف 12 دولار شهريا فقط. كما أن الأزواج كثيرا ما يستبعدون اللجوء إلى المختصين لانهم يشعرون بالإحراج حتى تفشل علاقتهم تماما.

فيديو قد يعجبك: