إعلان

"اشمعنا أحنا".. الرجال يتساءلون عن يومهم العالمي ويطالبون بالمساواة

10:31 م السبت 09 مارس 2019

اليوم العالمى للرجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

بعد اليوم العالمي للمرأة، تسأل عديد من الرجال على مواقع التواصل الاجتماعي، لماذا لا يوجد يوم مخصص للاحتفال بالرجل، ليكون هناك مساواة بين الرجل والمرأة في حقوقهم.

يعتبر مارس شهر المرأة التي يتواجد به عديد من الاحتفالات سواء كان يوم المرأة العالمي، أو عيد الأم، ولكن بعض الرجال اطلق "هاشتاج" سيطر على توتير، مطالبين بأن يكون لهم يوم محدد لهم.

وجاءت المطالبات تنص على الاهتمام بقضايا الرجال، فليس المرأة فقط التي تواجه التحديات والصعوبات في الحياة، بحسب ما جاء في صحيفة "الإنديبيدنت" البريطانية.

من المقرر أن يتم تحديد يوم للرجل، سيكون 19 نوفبمر، باعتبار أن هذا التاريخ يتلازم مع يوم ميلاد الدكتور جيروم تيلكوسينج، وهو الطبيب الذي ناشد بأن يكون للرجل يوم عالمي في عام 1999.

وفي هذا العام، قرر الدكتور جيروم أن يجمع 150 ألف جنية إسترليني كتبرعات لصالح جمعية السرطان البروستاتا لمعالجة المرضى بالمجان.

وسيتم الاحتفال بيوم الرجل العالمي، بغرض الكشف المبكر على سرطان البورستاتا، والاهتمام بقضايا الرجل حول العالم، إذ كشفت دراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2018، أن الرجال اكثر عرضة للانتحار ومعظم كان في عمر الثلاثين.

فيديو قد يعجبك: