إعلان

لهذه الأسباب عليك الارتباط بشخص يتميز بالوعي العاطفي

07:00 ص الجمعة 01 فبراير 2019

لهذه الأسباب عليك الارتباط بشخص يتميز بالوعي العاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

الوعي العاطفي هو قدرة الشخص على أن يكون واعياً في علاقته، وقادراً على التحكم بعواطفه، والتحلي بفهم واضح لمشاعره الحقيقية والتعبير عنها دون تردد.

وللتعرف على الشخص الواعي عاطفياً عن كثب، أوردت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أونلاين، قائمة بالخصال التي يتسم بها هذا النوع من الأشخاص، على النحو التالي:

1-الوضوح:

يصرح الأشخاص الواعون عاطفياً بمشاعرهم وأفكارهم، ويظهرون التزاماً كبيراً بالشريك، الأمر الذي يجعل فهم شركاء حياتهم لشخصياتهم أمراً أكثر سهولة.

2-التعاطف بعمق:

يعبر الشخص الواعي عاطفياً عن تعاطفه مع شريك حياته بعمق وصدق، ويبذل جهوداً مستمرة لإيصال رسالة له بأنه يسانده ويقف إلى جانبه.

3-تقبل الرفض والانتقادات:

لا يجد الأشخاص الواعون عاطفياً صعوبة في تقبل الرفض والانتقادات من شريك الحياة، ويتلقون هذا النوع من السلوك بروح رياضية، إضافة إلى أنهم يتغلبون على أية مشاعر سلبية قد تنتابهم بسبب انتقادات الشريك.

4-عدم التأثر بالتجارب العاطفية السابقة:

يتعامل الأشخاص الذين يتحلون بالوعي العاطفي، مع تجاربهم العاطفية السلبية السابقة على أنها دروس يجب الإفادة منها في علاقتهم مع الشريك، وهذا دليل على قوتهم النفسية وحسهم الواقعي.

5-تشجيع التواصل المفتوح:

يعمل الشخص الواعي عاطفياً على تشجيع التواصل المفتوح مع الشريك، وتحفيزه لإجراء نقاشات صريحة تساهم في حل الخلافات بينهما، وترسيخ مبدأ الحوار البناء.

فيديو قد يعجبك: