إعلان

مع العودة للمدرسة.. 7 خطوات لتنظيم أوقات نوم طفلك

07:51 م الجمعة 14 سبتمبر 2018

مع العودة للمدرسة.. 7 خطوات لتنظيم أوقات نوم طف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

مع اقتراب العام الدراسي الجديد يضطر الأطفال إلى التعود على الاستيقاظ مبكرًا، وتقليل أوقات السهر، وذلك عبر عدة أمور على الأهل فعلها لطفلهم.

وهناك مجموعة من النصائح الفعالة التي تساعدك على تسهيل تنظيم النوم المبكر لأولادك قبل العودة إلى المدرسة والحفاظ على عادات النوم الصحية خلال فترة الدراسة، وفقًا لموقع "wikihow".

1- احرصي قبل بدء الدراسة بحوالي إسبوعين، على استعادة أولادك لفترات النوم المبكرة تدريجيًا، ففي كل ليلة ينبغي أن يذهب طفلك للنوم بفترة مبكرة عن اليوم السابق، وفي كل صباح يستيقظ بفترة مبكرة عن اليوم السابق أيضاً وهكذا.

2- بمجرد أن يعتاد ولدك على موعد النوم المبكر، حافظي عليه، وذلك بمنعه تمامًا من تجاوز موعد النوم المبكر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

3- دربيه على أن يكون له نظامًا روتينيًا خاص به قبل النوم، فقبل الذهاب للنوم، ينصح باتخاذ الأولاد بعض الهدوء والاسترخاء، مثل أن يأخذ حمام دافيء أو قراءة قصة ما قبل النوم.

4- ابعديه عن مشاهدة التلفزيون وألعاب الفيديو والبلايستيشن وغيرها من الألعاب الإلكترونية التي تهدر أوقاته.

5- من الأفضل أن يتجنب تناول الوجبات الدسمة قبل النوم بساعات قليلة، لأن هذه الوجبات صعبة الهضم وتسبب شعور الأطفال بالأرق.

6- امنعي عنه المشروبات التي تحتوي على الكافيين تدريجيًا، مثل الصودا والشاي. ولا جب أن يتناول أي منها قبل الذهاب للنوم بقرابة 6 ساعات.

7- حاولي تهيئة جو مريح للنوم لطفلك، مثل إضاءة الغرفة والفرش المريح وخفض الضوضاء في المنزل وغيرها من الأمور.

فيديو قد يعجبك: