إعلان

غير الإصبع.. 6 أعضاء تصلح أن تكون "بصمة" في جسم الإنسان

11:00 م الأربعاء 06 يونيو 2018

غير الإصبع.. 6 أعضاء تصلح أن تكون "بصمة" في جسم ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

من المعروف أن لكل فرد على وجه الأرض بصمة يد تختلف عن باقي أبناء جنسه، وأصبحت البصمة أحد أهم عناصر الهامة المتداخلة في كافة الشئون الحياتية بالعصر الحديث، لكن هل تعرف أن هناك أجزاء في جسدك مثل البصمة، تختلف فيها عن سائر البشر ولا يشبهك فيها أحد؟

أثبتت الدراسات أنة هناك أجزاء أخرى غير بصمة الأصابع يتميز بها كل إنسان عن غيره وهذه هي، وفق ما نشر موقع "يورو نيوز".

- اللسان

هو أحد أهم أعضاء جسم الإنسان، فهو الجزء المسؤول عن تذوق الطعام، وله أهمية إنسانية كبرى حيث يعبر به الإنسان عما يريده، وهو أحد الأجزاء التي لا يتشابه فيها اثنان، وأعلى اللسان هو الجزء الفريد فيه، فلا يتوافق اثنان في شكل أعلى اللسان أبدًا، ويعمل الباحثون حاليا على تطوير نظام ثلاثي الأبعاد للكشف عن الأشخاص من خلال ألسنتهم.

- الأسنان

الأسنان أيضًا لديها بصمة خاصة بكل فرد، فهي لا تكشف الحمض النووي لكل شخص فحسب، بل تختلف أسنان كل شخص عن الآخر، حتى التوائم المتماثلة لا تتشابه أسنانها.

- بصمات أصابع القدمين

قد يتخيل البعض أن تفرد بصمة أصابع اليدين يختلف عن القدمين، لكن الحقيقة أن بصمة أصابع القدمين هي أيضا أجزاء فريدة في جسم كل إنسان، ولا تتشابه حتى مع بصمات يديه، وفي أحيان قليلة يستخدم رجال البحث الجنائي بصمات القدمين للوصول إلى المجرم في وقت أسرع.

- الشفاه

لا تتشابه التجاويف والانحناءات الموجودة بالشفتين مع أي شخص آخر، فهي فريدة من نوعها، لكن هذا الأمر ليس له أهمية كبيرة في مجال البحث الجنائي، فالمجرمون عادة لا يتركون أثار شفاههم في مكان الجريمة.

- قزحية العين

القزحية هي العضلة القابضمة والباسطة لبؤبؤ العينين، وهي التي تتحكم في مقدار الضوء الداخل إلى العينين، وتتشكل قزحية كل فرد داخل رحم الأم، فلا تشبهان قزحيتي أي فرد آخر أبدا، والأشد عجبا هو أن قزحيتي الفرد الواحد لا تتشبهان أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان