إعلان

بعد مجزرة الرحاب.. طبيب نفسي يوضح لماذا يقتل الرجل أبناءه قبل الانتحار؟

02:00 م الأحد 06 مايو 2018

مجزرة الرحاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

عثرت الأجهزة الأمنية بالقاهرة صباح اليوم الأحد، على ٥ جثث داخل فيلا بمدينة الرحاب، غارقين فى دمائهم، وأشارت التحريات الأولية لجهات التحقيق ومعاينة الأدلة الجنائية، أن رجل الأعمال يدعى "عماد س."، 56 سنة، قتل زوجته "وفاء ف." 43 سنة، وأولاده "محمد" 22 سنة، "نورهان"، 20 سنة، "عبد الرحمن"، 18 سنة، بالرصاص ثم انتحر داخل ڤيلته قبل يومين لتعثره ماليًا.

وفيما يتعلق بالحادثة قال جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، لـ"مصراوي": "الأسباب النفسية التي تدفع الشخص للانتحار، ترجع إلى نوعين من الاكتئاب وهما: السوداوي، والزوهامي".

وأضاف "فرويز" يحدث الاكتئاب السوداوي بسبب التفكير المبالغ في الأمور التي تشغل الإنسان، والضغوطات الشديدة، ووجود جينات استعدادية للمريض، تدفعه في النهاية للتخلص من حياته، ولأنه يفكر في مصلحة أهله، يعتقد أنه من الأفضل قتلهم معه، حتى لا يجدون صعوبة في العيش بدونه.

أما الحالة الثانية تدعى اكتئاب زوهامي، ويظهر على الشخص بعض الأعراض وهي:

1-عدم الرغبة في تناول الطعام.

2-عدم الرغبة في التحدث.

3-إضطرابات في النوم.

4-عدم الرغبة في الخروج من المنزل، والاختلاط بالآخرين.

5-تناول كثير من الأدوية التي تساعد على النوم.

وأضاف "فرويز"، أن تلك الأعراض لا تظهر في يوم، بل تتراوح مدة أعراضها من شهر، لأسبوعين، فيجب على الأهل في هذه الحالة مراقبة المريض، وإخضاعه للعلاج النفسي، مثل جلسات التحدث مع الطبيب، أما في الحالات الخطرة، يلجأ المريض للجلسات الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: