• بهذه الخطوات البسيطة يمكنك تخطي المواقف السيئة خلال يومك

    12:37 ص السبت 05 مايو 2018
    بهذه الخطوات البسيطة يمكنك تخطي المواقف السيئة خلال يومك

    بهذه الخطوات البسيطة يمكنك تخطي المواقف السيئة خلا

    بهذه الخطوات البسيطة يمكنك تخطي المواقف السيئة خلال يومك

    كتب- معتز حسن:

    يواجه الناس خلال إنجاز أعمالهم الكثير من المواقف السلبية أو قد يتعرضون لخسارات كبيرة في السوق أو تنفيذ المشاريع التي تجعلهم يعانون من القلق والتوتر اللذان يسهمان في تشتيت أفكارهم مما يمنعهم من استخدام مهاراتهم في حل المشاكل ومواجهتها، وهذه بعض الخطوات الفعالة التي تساعدهم في الحفاظ على طاقتهم الإيجابية وتركيزهم في المواقف السيئة، وفق ما نشرت مجلة "الرجل".

    1- التوقف لدقائق

    يجب التحلي بالهدوء عند وقوع أي كارثة في العمل أو عند مواجهة أي موقف سيء، فإن الحفاظ على رباطة الجأش في هذه المواقف سيجعلك تمتلك قدرة أكبر على التفكير بشكل صحيح لإيجاد الحلول.

    2- ابحث عن الراحة

    إذا كانت المشاكل التي تواجهها غير مستعجلة ولا تحتاج إلى حلول فورية، يفضل التوجه إلى المنزل والقيام بنشاط محبب، كالجلوس مع العائلة أو اللعب مع الأبناء.

    3- اسأل نفسك ما الذي خسرته

    التمتع بطاقة إيجابية يعني أنك قوي بما فيه الكفاية لتسأل نفسك، ما الذي خسرته بالضبط؟ هل هو كبير، هل هو تافه، هل هذا يتطلب حقا أي مزيد من الاهتمام؟ من المؤكد أن خسارة مشاريع كبيرة أو أعمال مهمة من الأمور السيئة جداً إلى أن الإعتراف بوقوعها هو الخطوة الأولى لتقبل الوضع الجديد والعمل على إصلاحه.

    4- تقبل الخسارة

    إن تقبل الخسارة من أهم الخطوات التي تساعد في تجاوز الأزمات، ويمكن في هذا الإطار الحصول على مساعدة الأصدقاء والعائلة لإنجاز هذه المهمة، كما يمكن الإبتعاد لفترة وجيزة من الزمن عن العمل وتحليل المواقف والأحداث التي ساهمت في حدوث الخسارة من أجل تجنبها في التجارب المقبلة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان