إعلان

كيف تحافظ على طاقتك مهيئة للعمل دائمًا؟

05:00 م السبت 12 مايو 2018

كيف تحافظ على طاقتك مهيئة للعمل دائمًا؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم صدقي:

إن اتباعك لروتين صباحي جيد يهيئ لك اليوم للعمل، لذا يجب عليك أن تخطط لعملك برنامجا يهيىء لك الحصول على الدافع للعمل، اجعل قوائم التشغيل المفضلة لديك في وضع الاستعداد لتستمر في العمل.

الطاقة في حالة تغير مستمر، وعليك إما أن تستوعبها أو تهدرها، ويبدو أن الجميع لا يلتزمون ببرنامج العمل لفترة طويلة. كما هو الحال في كثير من الأحيان، والمفتاح الرئيسي لتنفيذ أي برنامج هو أن تعرف امكانياتك، بحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان

فإذا كنت تعامل نفسك مثل تجربة مستمرة ترغب في تحسينها (فينبغي أن تذكر نفسك دائما بأنك شديد الاهتمام كثيرًا بالاختراق الحيوي)، ثم أنك تكون بحاجة فقط إلى إجراء عدة اختبارات.

وعليك فقط أن تحتفظ بمفكرة يومية عن حالاتك المزاجية، والأشياء التي قد تؤثر عليها، واستغرق الأمر خمس ثوان فقط لفحص مستويات الطاقة لديك، ويمكنك إضافة بعض الملاحظات. وحينئذ، فإنك على بيانات تظهر بعض الارتباطات بين الشعور بـاللامبالاة أو الشعور بـالثورية والجدية الشديدة في العمل.

إن وجود روتين صباحي جيد يهيئ لك اليوم، لذا استخدم الخطة الأولي التي تجعلك تتخطى الحماس للعمل. فكر في المكان الذي تمتص فيه طاقتك من الناحية البدنية والعقلية أو الذهنية.

قد يكمن الأمر في تناول كوب من مشروب صباحي من البروتين أو من الاستماع مدة خمس دقائق إلى مايكل جاكسون وانت في طريقك للعمل. وقد تحتاج إلى تذكير حول سبب قيامك بما تقوم به، كأن تقول: أنا متعطش للمنافسة، لذلك أنا أحب مراجعة الشركات المماثلة لفترة وجيزة أو الاستماع إلى تسجيل صوتي.

كيف تحقق ذاتك في العمل؟

الغذاء هو العامل الرئيسي لقطار الطاقة اللامحدودة في العمل والذي لا يمكن التحكم فيه. إذا كنت تتوق إلى تناول ثلاث وجبات في اليوم في السابعة صباحا، والثانية عشرة ظهرا والسادسة مساء، مع عدم تناول أي وجبات خفيفة فيما بينهم.

فيمكنك أن تتناول السمك مع كمية بسيطة من الكربوهيدرات كالأرز في وجبة الغداء، حيث يمكن للغذاء الثقيل أن يجعلك تنعس في وقت العمل، بينما ينبغي أن تحرص على الركود وبذل الطاقة القصوى في العمل لتحقق ذاتك في عملك اليومي حتى الثالثة مساء، ولعل هذا هو السبب في تخصيص فترة استراحة لتناول الشاي بعد الظهر.

لذا فإن أحدث تقنيات الإدارة هي تحديد موعد لعقد اجتماعات ممتعة من الظهر حتى الرابعة مساءً. وإذا لم تتمكن من الخروج من المكتب، فقم بعمل "في المنطقة" خلال هذه الفترة.

اجعل قوائم العمل الخاصة بك على أهبة الاستعداد للحفاظ على استمرارك، لا تستخدم القهوة كمنشط، ويجب عليك أن تتعرف على مستويات الطاقة الخاصة بك وابدأ في توظيفها جيدا لصالح العمل بما يعود عليك بالنفع ويحقق ذاتك.

فيديو قد يعجبك: