• 5 طرق تساعدك على الانطلاق مجدداً ومنع الشعور بالارتباك

    08:00 ص الثلاثاء 03 أبريل 2018
    5 طرق تساعدك على الانطلاق مجدداً ومنع الشعور بالارتباك

    الشعور بالقلق

    مصراوي-

    يمر عديد منا بمراحل مختلفة أثناء حياته، منها ما يفشل بها، ومنا ما ينجح محققاً أهدافه. ذكر موقع "arrajol" 5 طرق تساعدك على الإنطلاق مجدداً ومنع الشعور بالارتباك.

    1-لا تضع أهدافك في سلة واحدة

    عادة ما نقرن القول "لا تضع كل بيضك في سلة واحدة" بالمال والاستثمار ، ولكن يمكن تطبيق ذلك على الأهداف أيضاً، إذ يمكنك وضع أهداف متعددة في ذات الوقت، لذا عند انتهائك من مشروع أو هدف، أعد التركيز على أهداف أخرى بدلاً من الشعور بالفراغ.

    2-إنشاء تسلسل

    إذا كان وقتك أو ظروفك الوظيفية لا تسمح لك بتعدد الأهداف والمشاريع في وقت متزامن، جهز تسلسل منطقي لما سوف يتبع عملك الحالي، حينها سوف تكون نهاية كل هدف أو مشروع مرتبطة بهدف جديد، وابذل ما في وسعد لجعل الانتقال بين المشاريع سلسًا قدر الإمكان، مثل جمع المستلزمات أو المعلومات بأسرع ما يمكن.

    3-وقفة وانظر إلى الخلف

    في بعض الأحيان عندما تنهي شيئًا كبيرًا وليس لديك أي أهداف أخرى، يمكنك أن تأخذ وقتاً كافياً للنظر إلى الوراء وتحديد ما تعلمته أو كيف نمت قدراتك. وحدد ما تُقدره في التجربة وما الذي ستمتنع عن تكراره وابتكر طريقة لتطوير نفسك وتطبيق معرفتك ومهاراتك الجديدة. الفكرة أن تصنع رابطاً بين ما حققته في الماضي والمستقبل.

    4-خذ بعض الوقت للعثور على نفسك

    كان هدفك جزءً منك. لكن إذا ركزت بشكل مفرط على هدف واحد، فمن المحتمل أنك سوف تفقد الاتصال بأجزاء أخرى من هويتك. فكر في المبادئ التي تؤمن بها لتتخطى ذلك الارتباك.

    5-كن أنت المعلم

    يمكنك أن تجعل قصة نجاحك مستمرة، وذلك من خلال نقل ما تعملته من خبراتك إلى شخص آخر يتمكن باستخدام تلك الخبرات من تحقيق نجاح وهدف جديد، وبذلك فإنك تشارك في هدف جديد بأفكارك ويكون العمل دائمًا وله تأثير حقيقي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان