إعلان

"بطاريق طائرة وشجر مكرونة".. تعرف على أشهر 7 "كذبات أبريل" في العالم

10:05 م الأحد 01 أبريل 2018

"بطاريق طائرة وشجر مكرونة".. تعرف على أشهر 7 "كذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

كذبة أبريل ليست مقتصرة بين الأصدقاء فقط، بل أن هناك العديد من الشركات والمؤسسات والأفراد على اختراع النكات والقصص الكاذبة الطريفة بهدف التسلية والمرح.

وحول العالم برزت عدة كذبات شهيرة، نالت لقب "أشهر كذبات أبريل" وأكثرهم تصديقًا، بحسب موقع "روسيا اليوم".

1- حصاد الاسباجيتي عام 1957

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في ذلك العام أنه بفضل الشتاء المعتدل للغاية والقضاء على سوسة المعكرونة، سيتمكن المزارعون السويسريون من جني محصول وفير من الاسباغيتي في ذلك العام.

وأظهرت هيئة الإذاعة لقطات لفلاحين سويسريين يسحبون خيوط الاسباغيتي أسفل بعض الأشجار، وقد انخدعت أعداد كبيرة بالفعل وقتها من المشاهدين، واتصل العديد منهم بالشركة لمعرفة كيفية زراعة شجرة الاسباغيتي، وكانت الشركة تجيب "ازرع قطعة من الاسباغيتي في علبة من صلصة الطماطم وتمن حدوث الأفضل".

2- علبة الكولا الزرقاء عام 1996

أعلنت شركة Virgin Cola أنه من أجل سلامة المستهلك فقد اخترعت تقنية جديدة للعلب، ستجعل المشروبات الغازية التي انتهي تاريخ صلاحيتها تتفاعل مع المعدن الموجود في العلبة، وتحول السطح الخارجي للعلبة إلى اللون الأزرق اللامع، وحذرت الشركة ساعتها المستهلكين من شراء جميع العلب الزرقاء.

ومن قبيل الصدفة، كشفت وقتها شركة عالمية للكولا عن علبها المصممة حديثا باللون الأزرق اللامع، وكانت هذه الخطوة غير المحسوبة علامة فارقة في تسويق منتجات Virgin Cola.

3- هامبورجر للشخص الأعسر عام 1998

أعلنت شركة مطاعم عالمية في صناعة البرجر وقتها عن إنتاج برجر جديد مصمم للعملاء العُسر، وظهرت إعلانات على صفحات كاملة لتعزيز تسويق البرغر الثوري الجديد، وقالت الشركة وقتها إن كل مكونات البرجر الجديد سيتم تدويرها بزاوية 180 درجة، بحيث ينحرف الجزء الأكبر من الساندويتش إلى اليسار، حتى يناسب الشخص الأعسر عند تناوله الطعام، وبالطبع لم يكن هذا سوى كذبة مرحة طريفة من الشركة.

4- تحديث ساعة بيج بن 1980

في هذا العام ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن ساعة بيج بن على وشك أن يتم تحديثها إلى إعطاء قراءات رقمية.

وتضمن التقرير ذكريات كاذبة عن حنين الناس للساعة الأكثر شهرة في العالم بعقاربها الشهيرة، مثل حكايات عن اليوم الذي توقفت فيه وعندما رنت 13 مرة بدلا من 12 فقط.

وأخيرا أعلنت الإذاعة وقتها أن عقارب الساعة لم تعد هناك حاجة إليها، وسيتم إعطاؤها إلى المستمعين الأربعة الأوائل الذين سيتصلون بالشركة.

5- غرف الفنادق على القمر والمريخ عام 2009

أعلن موقع Hotels.com في ذلك العام أنه سيتم قريبًا عرض غرف بأسعار معقولة على سطح القمر، وقال الموقع وقتها: "نحن واثقون من أن الإقامة على سطح القمر ستكون تجربة رائعة حقًا للخروج من هذا العالم". وأضافت الشركة إن الغرف المعلن عنها تبدأ من 800 جنيه استرليني، ليست شاملة تكاليف السفر.

وبعدها أعلن موقع Expedia.com عن غرف في فنادق على المريخ ابتداء من سعر 99 دولارًا.

6- الجنية الميتة في ديربيشاير عام 2007

ادعت بعض الوسائل والمواقع الإلكترونية في مقاطعة ديربيشاير شرق إنجلترا، إيجاد جسم جنية صغيرة عن طريق كلب مدرّب، وقد أثارت ضجة كبيرة حينها، وقد وصل الخبر لـ 20 ألف زيارة في موقع واحد حينها في نفس اليوم.

بعد انتهاء اليوم تم اكتشاف الشابين الذين خططوا لهذه الكذبة، وقد كان ردهم بأنهم فقط أرادوا أن يعرفوا من سيصدق هذه القصة من الناس، ولم يتوقعوا هذه الضجة الكبيرة، والصخب الكبير أيضًا بعد معرفة الكذبة.

7- بطاريق تطير عام 2008

ادّعت الـ"بي بي سي "، وجود بطاريق طائرة في القطب الشمالي وذلك عن طريق بث فيديو مفبرك في شهر أبريل من عام 2008م، وكان الفيديو من أكثر المقاطع متابعة حينها.

فيديو قد يعجبك: