إعلان

لماذا عليك تجنب نوم حيوانك الأليف في سريرك؟

08:15 م الجمعة 09 مارس 2018

لماذا عليك تجنب نوم حيوانك الأليف في سريرك؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

يعتني أصحاب الحيوانات الأليفة بحيوانتهم جيدًا، من حيث صحتهم وطعامهم حتى أن البعض يسمحون بحيواناتهم بالنوم معهم في نفس السرير، لكن ما مدى ضرر هذا الأمر.

ذكر موقع "Care2" المعني بالصحة، أن جمعية منتجات الحيوانات الأليفة الأمريكية، أجرت استطلاعًا للرأي على أشخاص يقتنون حيوانات أليفة. وأفانت نتائج الاستطلاع أن ما يقرب من نصف الناس يسمحون لكلابهم بالنوم معهم بنفس السرير.

وبحسب دراسة أجرتها مستشفى مايو كلينك الأمريكية، التي تعتبر أحد أفضل المستشفيات في العالم، أن نوم الكلاب في نفس سرير البشر خطر، وذلك يرجع لـ3 أسباب أساسية، هي:

- الإصابة بالأرق

تتسبب الكلاب في الإصابة بالأرق، ويرجع ذلك لأنها لا تفهم احتياجات الإنسان للنوم، ووفقًا لدراسة "مايو كلينيك"، إن النوم مع كلب بنفس الفراش، يمكن أن يقلل بشكل كبير من القدر المناسب من النوم، حتى لو كان الإنسان لا يشعر بذلك. ويمكن أن يصل الأمر إلى أبعد من ذلك حيث يقال، إن وجود كلب في غرفة نومك، ثبت أن له تأثيرا سلبيا على نوعية النوم، لذلك لا تتردد في ترتيب مكان لنوم كلبك بعيدا عن سريرك أو غرفة نومك إن أمكن.

- احتمال الإصابة بأمراض معدية

مبيت الكلاب في غرفة النوم يمكن أن يكون له تأثير معاكس، وبخاصة إذا كانت مصابة بالقراد، وإذا كان محل الإقامة في منطقة يتجمع فيها القراد، فبلا شك ستحصل الكلاب على نصيبها من القراد، وعند النوم بفراش أصحابها، يزحف القراد بحرية من الكلاب إلى الإنسان، مما يعرضه لخطر الإصابة بداء لايم. 

ويمكن أن يكون مرض اللايم "Lyme" وهو مرض تلوثي معدي، وينتقل بمجرد التعرض للعض من القراد، مدمرًا تمامًا للصحة.

- انتقال ميكروبات الشارع لسريرك

عند السماح بالكلب أو القطة بوطأ السرير ورجله مغطاة بالوحل من الحديقة أو الشارع، فأنه يساعد على انتقال الميكروبات الضارة إلى سريرك ومن ثم ارتفاع احتمالية إصابتك بالأمراض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان