إعلان

6 عادات تغير حياتك وتزيد من سعادتك اليومية

07:00 م الخميس 08 مارس 2018

6 عادات تغير من حياتك وتزيد من سعادتك اليومية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

هل يمكن أن تكون شخصًا سعيدًا دون أن تدري؟ بالطبع، كثير منا قد يكون شخصًا سعيدًا، لكنه لا يدري ذلك بسبب الأجواء المحيطة به.

لذلك، تقدم إليك مجلة "إنك" الأمريكية للمنوعات مجموعة من الأسئلة، يمكن أن توجهها إلى نفسك، تستطيع أن تثبت أنك ممارس جيد لمجموعة من العادات، تؤكد أنك شخص سعيد.

1- نصف الكوب

هل تسعى دومًا للنظر إلى نصف الكوب الفارغ أم الممتلئ؟ هل تفكر دومًا في الأمور الإيجابية أم السلبية؟ إذا كانت الإجابة هي الأولى فأنت من الأشخاص، الذين يمتلكون قدرة التخيل والإبداع.

والتفكير الإيجابي، يساعد بصورة كبيرة على تحسين الذاكرة، والتركيز على الإيجابيات خطوة أولى مهمة تجاه "السعادة".

2- قائمة الكلمات السعيدة

إن كنت تضع أمامك دومًا قوائم بالكلمات المرتبطة بالسعادة لديك، فهذا وحده أمر كاف لجعلك أكثر سعادة.

هذا الأمر يُجبر عقلك على استخدام الكلمات الإيجابية بشكل متكرر، ويجعل ارتباط دماغك أسهل بالسعادة، فعندما تذهب الذاكرة لاسترجاع أي كلمة، تكون تلك القائمة الإيجابية هي الأقرب إليه.

3- الجلسات الجماعية

إذا كنت تحرص، ولو مرة في الأسبوع على أن تجلس في جلسات جماعية، مثل ورش التأمل، أو جلسات السمر مع الأصدقاء، فهذا يعني أنك تستمتع بأنماط الحياة المختلفة وتحصل على قدر كاف من السعادة.

الجلسات الجماعية، تساهم في زيادة فاعلية الجانب الأيسر من الدماغ، وتعزز القدرات التحليلية للدماغ، وهو ما يساهم في ترجمة الدماغ لفكرة الاستمتاع باللحظة التي تعيشها، وعدم البحث عن المشاعر السلبية في أي وقت.

4- الامتنان

درب نفسك يوميًا على أن تذكر نفسك، كل صباح، وقبل أن تقوم من سريرك، بأهم 3 أشياء أو أشخاص كنت ممتنًا لهم أمس، وحاول أن تفعل ذلك دومًا مع أفراد عائلتك وأصدقائك في المساء، أن يذكروا 3 أشياء يشعرون بالامتنان لها خلال هذا اليوم.

5- 20 دقيقة سحرية

يمكنك أن تقوم بتلك التجربة الرائعة، وأن تقضي 20 دقيقة كل يوم في كتابة أمر تشعر بأنه "إيجابي للغاية"، وستشعر بالسحر والسعادة.

وأشار الموقع إلى أن كل من جرب ذلك الأمر، قلت معدلات ذهابه إلى الطبيب بطريقة مذهلة، خلال الأشهر الثلاثة التي تلت استمراره على تلك العادة.

6- احتفِ بالنجاحات حتى الصغيرة.

لا تقلل أبدًا من إنجازاتك ونجاحاتك، حتى لو كانت صغيرة وتفاهة، وحاول دومًا أن تعتز وتحتفي بها.

قبل النوم، تذكر كل النجاحات الصغيرة التي أنجزتها في يومك، وهنئ نفسك عليها، وستشعر براحة في النوم لم تكن تتخيلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان