إعلان

6 أخطاء تؤثر على مهارات التواصل بين زملاء العمل

02:51 م الأربعاء 07 مارس 2018

6 أخطاء تؤثر على مهارات التواصل بين زملاء العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منة نافع:
أن مهارات التواصل الجيدة هي أكثر المهارات أهمية في بيئة العمل، فالتواصل يُعتبر أفضل وسيلة لتحقيق النجاح المهني، بالإضافة أن الأساليب الخاطئة في التواصل مع الآخرين يؤثر سلباً على مسيرتك المهنية.
 وعلى الرغم من تزايد أهمية مهارات التواصل في الحياة العملية، إلا أن الكثيرين مايزالون يواجهون صعوبة في إتقانها.
بحسب ما جاء في موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أبرز الأخطاء التي يجب عليك تجنبها في التواصل مع مديرك وزملائك في العمل.
1- مديرك لن يصبح صديقك 
يجب عدم ذكر أي أمر غير مناسب أمامه والانتباه الى طريقة الكلام في وجوده، بالرغم من أنكما تتشاركان علاقة قوية، ربما يكون بينكما مناسبات اجتماعية إلا أن ذلك لا يعني أنكما أصدقاء خارج إطار العمل، وعليه فلا يجب مشاركته الكثير من الأمور التي تتم مشاركتها مع الأصدقاء.
2-الأبتعاد عن التحيز لأحد زملائك
إذ وجدت نفسك في موقف تقارنين نفسك بالآخرين، فلا يجب التقليل من شأنهم أو إقناع مديرك بأن أفكارك أفضل من أفكارهم،  بل عليك التفكير كيف يمكن أن تكون فكرتك منافسة قوية لأفكارهم.
3-عدم قول الألفاظ الجريئة 
الصراحة أفضل وسيلة للتواصل، ولكن هناك حدود للصراحة وخاصة في بيئة العمل،  فيجب الحرص عند التحدث عن أي موضوع في نطاق العمل،  مثل الخوض في أداء زملاء العمل، أو الإفصاح عن معلوماتهم الشخصية أو التحدث عن تجربة فاشلة مر بها أحدهم.
4-عدم المقارنة بالأخرين
إذ حصل أحد أصدقائك على ترقية وأنت لم تحصل، عليك عدم الغضب فعملك في مكان ما لمدة أطول من شخص أخر لا يبرر حقيقة حصولك على ترقية أو زيادة في الراتب،  وكل ماعليك التفكير به هو مدى استحقاقك لهذه المميزات بناءً على مستوى إنتاجيتك.
5-الحفاظ على هدوء أعصابك
عليك دائماً التحلي بهدوء الأعصاب لأن ذلك يؤثر على الطريقة التي يراك بها زملائك ومديرك في العمل، وهو من مهارات التواصل، أن حصل وفعلت غضب شديد فإنك ستغامر بخسارة مهنتك وعلاقاتك بمديرك وزملائك.
6-الأبتعاد عن أسلوب التهديد
يجب  عليك تجنب ذكر عروض العمل التي تتلقينها، سواء كنت ستقبلينها أم لا، وبالإضافة لذلك لا تتحدثين عن الأمر بشكل متفاخر فذلك سيعطي انطباع أنك غير مهتم بالشركة التي تعمل بها، وأنك غير متحيز لعملك الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان